وزارة التعليم عاجل .. عودة المدارس 1446 بنظام فصلين دراسيين و14 يوم إجازة مطولة حسب التقويم الدراسي الجديد

وزارة التعليم أعلنت خلال مجلس الشوري المنعقد عن عودة المدارس 1446 خاصةً مع اقتراب بداية الاختبارات النهائية للعام الدراسي الجاري، كما أعلنت بعض الجامعات عن إلغاء نظام الثلاث فصول دراسية وإعادة العمل بنظام الفصلين دراسيين، ولكن باقي المدارس ما زالت تدرس استمرار العمل بالثلاث فصول دراسية.

متى عودة المدارس 1446؟

وزارة التعليم أعلنت موعد بداية التقويم الدراسي 1446 والذي يوافق يوم الأحد الموافق إلى 18 من شهر أغسطس، بتاريخ 14 من شهر صفر، هذا بعد نهاية إجازة نهاية العام الدراسي، حيث تبدأ الإجازة الصيفية في بداية يوم الخميس بتاريخ 14 من ذي الحجة والموافق إلى 10 يونيو، ولكن إلى الآن لم يتم الإعلان عن الخطة الزمنية أو الجدول المخصص للعام الدراسي الجديد.

موعد الاختبارات النهائية 1445

أصدرت وزارة التعليم عن تعديل موعد بداية الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثالث داخل مدارس تعليم مكة المكرمة فقط، ولكن تستمر العملية التعليمية في باقي المدارس كما هو مخطط لها بباقي المدارس، حيث تبدأ الاختبارات النهائية في مكة بتاريخ 14 من ذي القعدة والموافق إلى 22 من شهر مايو.

كما تبدأ الاختبارات التحريرية يوم الأحد 18 من ذي القعدة الموافق إلى 26 مايو، والاختبارات الشفوية في مكة ستبدأ في يوم الأحد 25 ذو القعدة والموافق إلى 2 يونيو، ولكن نهاية الفصل الدراسي الثالث يوم 4 من ذو الحجة والموافق إلى 10 يونيو.

التقويم الدراسي 1446 فصلين

حتى الأن الاخبار التي وردت من بعض الإدارات التعليمية بأن نظام الفصلين الدراسين سيُطبق ببعض الجامعات، كما يشهد التقويم الدراسي 1446 تغيير في الخطة التعليمية بالإضافة إلى وجود إجازتين طويلتين خلال الفصل الدراسي الأول والثاني، مع وجود إجازة مطولة تستمر 14 يوم، وتقديم الاختبارات والإجازة الصيفية سيؤثر على الجدول الزمني للطلاب والمعلمين.

موعد الاختبار التحصيلي

سيبدأ الطلاب في أداء الاختبارات التحصيلية بمدارس المملكة العربية السعودية، كما أعلنت وزارة التعليم على أن هذه الاختبارات ستكون شرطاً أساسياً في القبول بجميع مسارات الجامعة وخاصة جامعة الملك سعود، كما نوهت التعليم على ضرورة الاستعداد لدخول الاختبارات القادمة داخل المدارس، حتى يتمكن الطلاب من الاستمتاع بالإجازة الصيفية التي ستبدأ بنهاية اليوم الأخير من الاختبارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *