توضيح هام من التعليم بشأن موعد بداية العام الدراسة الجديد حسب التقويم الدراسي 1446

يسر وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن تعلن عن موعد بداية الدراسة للعام الجديد في التقويم الدراسي 1446،  هذا الإعلان الرسمي يأتي ليحدد بداية الرحلة التعليمية للطلبة والطالبات، وكذلك لكل من يعمل في وزارة التعليم بمختلف الوظائف التعليمية، بالفعل، تم تحديد عدد من المواعيد الهامة للعام الدراسي القادم، وهذا بهدف تسهيل الإجراءات وتنظيم سير العملية التعليمية.

موعد بداية العام الدراسة الجديد 1446

بناءً على المواعيد الرسمية المُعلنة على الموقع الرسمي لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، تم تأكيد موعد بداية العام الدراسة الجديد 1446 يتمثل هذا التأكيد في عدة نقاط مهمة:

  • عودة الموظفين الإداريين والمعلمين:

تم تعيين يوم الأحد، الموافق 29 محرم 1446، كتاريخ لعودة الموظفين الإداريين والمشرفين وجميع أعضاء الكادر الإداري إلى العمل. هذا يشمل المعلمين الذين تم تكليفهم بأعمال إدارية.

  • عودة المعلمين للدراسة:

تم تحديد يوم الأحد، الموافق 7 صفر 1446، كتاريخ لعودة المعلمين إلى الدراسة في العام الجديد.

  • بدء الدراسة للطلبة والطالبات:

يبدأ العام الدراسي الجديد للطلبة والطالبات في يوم الأحد، الموافق 14 صفر 1446.

هذه المواعيد الرسمية تعكس الترتيب الزمني لبداية العام الدراسي الجديد وتأكيد عودة الجميع إلى نشاطاتهم الأكاديمية بموجب التقويم الهجري المعتمد في المملكة العربية السعودية.

موعد نهاية العام الدراسي 1445

بالنسبة للعام الدراسي الحالي 1445، يقترب الطلاب من نهاية الفصل الدراسي الثالث، حيث تقترب أيضًا مواعيد الاختبارات النهائية. تم تحديد بداية الاختبارات العملية والشفوية لجميع الطلاب يوم الثلاثاء، العشرين من ذو القعدة 1445، أما الاختبارات النهائية الورقية، فمن المقرر أن تجرى في الأسبوع التالي، وتحديدًا يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من ذو القعدة 1445، وبعد إكمال الاختبارات، سيبدأ الطلاب في إجازتهم نهاية العام في اليوم الرابع من ذو الحجة 1445.

التقويم الدراسي 1446

على الرغم من صدور موعد بداية الدراسة وعودة المعلمين والمنسوبين بشكل رسمي، إلا أنه لم يتم الإعلان عن التقويم الدراسي 1446 حتى هذه اللحظة، وهذا الأمر قد أثار بعض التساؤلات والتكهنات بين المعنيين، خاصةً في ظل التطورات المستمرة في المجال التعليمي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *