وزارة التعليم تعلن بدء العد التنازلي للاختبارات النهائية 1445 الفصل الثالث بعد تبكيرها

بدأت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لعام 1445، وقد أكدت الوزارة على أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لتجنب أي تأخيرات قد تؤثر على إجراء الاختبارات بنجاح.

حيث تم الإعلان عن موعد بدء العد التنازلي للاختبارات النهائية والشفهية للطلاب والطالبات في المملكة، في إطار الخطة الموضوعة من قبل وزارة التعليم لضمان سير الامتحانات بشكل سلس ومنتظم، وتهدف هذه الخطوة إلى تسهيل عملية الامتحانات وتجنب أي تأخيرات تعرقل تقدم الطلاب.

العد التنازلي للاختبارات النهائية

تُجرى الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث هذا العام في مواعيد محددة تحددها وزارة التعليم السعودية، حيث:

  • تبدأ الإختبارات الشفوية والعملية في يوم 20 من ذي القعدة، والذي يوافق يوم 28 من شهر مايو، وتستمر هذه الاختبارات حتى يوم 27 من ذو القعدة أي 4 يونيو.
  • يصادف بداية الاختبارات التحريرية يوم 27 من ذو القعدة، وهو يوم 4 يونيو، وتبقى على موعد بدء الاختبارات النهائية للترم الثالث في السعودية 29 يوماً.
  • ينتهي الفصل الدراسي الثالث في يوم 4 من ذي الحجة، ومن المقرر أن تُعلن وزارة التعليم السعودية عن النتائج بعد انتهاء جميع الاختبارات النهائية لهذا الفصل.

وسيتمكن الطلاب من الاطلاع على النتائج من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية على موقع نظام نور التعليمي أو منصة مدرستي.

العام الدراسي الجديد ١٤٤٦

  • تم الإعلان عن مواعيد بداية العام الدراسي الجديد 1446-1447، حيث ستبدأ في يوم الأحد الموافق 29 من شهر محرم، وكذلك سيبدأ المعلمون الذين تم تكليفهم بالأعمال الإدارية في نفس اليوم.
  • بالنسبة للمعلمين، تم تحديد يوم الأحد الموافق 7 من شهر صفر لعودتهم للدراسة في العام الجديد 1446.
  • وفيما يتعلق بالطلبة والطالبات، ستنطلق الدراسة في يوم الأحد الموافق 14 من شهر صفر 1446، حيث سيعودون جميعاً إلى المدارس لبدء العام الدراسي الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *