وزارة التعليم تعلن التقويم الدراسي لعام 1446 بداية الفصل الأول حسب الجدول الزمني

تم الإعلان عن موعد بداية التقويم الدراسي لعام 1446 في التقويم الدراسي الذي يصدر رسمياً عن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وقد تم تحديد بعض المواعيد الهامة بخصوص العام الدراسي القادم لجميع الطلبة والطالبات، بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد مواعيد هامة أيضا لجميع العاملين في وزارة التعليم بما يشمل المدرسين والمشرفين.

كما تم الإعلان عن الجدول الزمني للبرامج الدراسية والأنشطة الطلابية الخاصة بالعام الدراسي الجديد، وتم توضيح المواعيد الرسمية لبداية الدراسة واختبارات نصف الفصل ونهاية العام الدراسي، هذه التواريخ تم الإعلان عنها رسمياً وفقا للخطة التعليمية التي تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم.

التقويم الدراسي لعام 1446

تم تحديد مواعيد هامة لبداية العام الدراسي الجديد 1446-1447 في المملكة العربية السعودية وفقاً للإعلان الرسمي من وزارة التعليم.

  • يوم الأحد الموافق 29 محرم 1446 سيكون تاريخ عودة المشرفين والمعلمين لبداية الدوام الرسمي، هذا بالإضافة إلى جميع العاملين بالمكاتب التعليمية وأعضاء الكادر الإداري والمعلمين الذين يقومون بأعمال إدارية.
  • أما بالنسبة لموعد عودة المعلمين للدراسة في العام الجديد، فتم تحديده يوم الأحد الموافق 7 صفر 1446.
  • وفيما يتعلق بالطلبة والطالبات، ستبدأ الدراسة في العام الجديد يوم الأحد الموافق 14 صفر 1446، حيث يجب عليهم العودة إلى المدارس في هذا التاريخ، هذه المواعيد تمثل بداية مهمة للعام الجديد وتشير إلى بداية فترة دراسية جديدة مليئة بالتطور لجميع الطلبة والمعلمين في المملكة العربية السعودية.

نهاية العام الدراسي 1445

في العام الدراسي الحالي 1445، اقترب الفصل الدراسي الثالث من نهايته حيث سيبدأ طلابنا اختباراتهم النهائية قريباً، لذلك تم تحديد التالي:

  • موعد بدء الاختبارات العملية والشفوية يوم الثلاثاء 20 ذو القعدة 1445.
  • أما بالنسبة للامتحانات الورقية، ستكون في الأسبوع الذي يليه، تحديداً يوم الثلاثاء 27 ذو القعدة 1445.
  • بعد انتهاء الاختبارات، سيبدأ الطلاب إجازتهم لنهاية العام يوم 4 ذو الحجة 1445، أتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في اجتياز الاختبارات النهائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *