ماهو موعد اختبارات الفصل الثالث النهائية 1445 وتاريخ نهاية العام الدراسي؟ التعليم توضح

في خطوة مهمة تعكس اهتمام وزارة التعليم السعودية بسير العملية التعليمية، تم الإعلان مؤخرًا عن تعديلات في التقويم الدراسي لعام 1445هـ، وأحد أهم هذه التعديلات تتعلق بموعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، حيث تم تغييرها بعد انتهاء الاختبارات النصفية، حيث يفتح هذا القرار بابًا للاستعداد الجيد للطلاب والمعلمين للمرحلة القادمة من التحديات الأكاديمية، وعليه ينتظر الجميع بفارغ الصبر الإعلان عن تفاصيل موعد الاختبارات التحريرية نهاية العام 1445، ويتطلعون أيضًا إلى معرفة أحدث التطورات والتغييرات في التقويم الدراسي للعام القادم 1446هـ، وإليك كافة التفاصيل فيما يلي.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتحديد مواعيد الاختبارات والاجازات المطولة وفق تقويم الفصل الدراسي الثالث منذ بداية العام الدراسي الجاري، وذلك بهدف توفير خطة دراسية واضحة للطلاب والكادر التعليمي، ومع اقتراب نهاية العام الدراسي 1445، تعكف الوزارة على وضع خطة للتقويم الدراسي 1446 للعام القادم، بهدف تحديد مواعيد الاختبارات والأحداث الهامة، وضمان استمرارية سير العملية التعليمية بسلاسة وفعالية.

ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات التحريرية في اليوم السابع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1445، وتستمر لمدة خمسة أيام، لتنتهي في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة لنفس العام.

موعد انتهاء السنة الدراسية الحالية

من المتوقع أن تنتهي السنة الدراسية الحالية في يوم الخميس، الموافق لتاريخ 4 ذي الحجة، 10 يونيو 2024، وبهذا، سيدخل الطلاب في جميع المراحل الدراسية، سواء في المدارس أو الجامعات، في إجازة نهاية العام 1445.

متى يبدأ العام الدراسي 1446؟

يشغل هذا السؤال بال الكثيرين، وقد تم الإعلان عن تصور مبدئي لخطة العام الدراسي القادم 1446، حيث أعلنت وزارة التعليم أن العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم الأحد، الموافق لتاريخ 18 أغسطس 2024، وهو الموافق لليوم الرابع عشر من شهر صفر عام 1446.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *