ماهو موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445 بعد التعديلات الوزارية الأخيرة؟ التعليم السعودي يوضح الأمر

في إطار التطور المستمر للنظام التعليمي في المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة التعليم السعودية من خلال التقويم الدراسي لعام 1445هـ بعد التعديل، عن تغيير موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1445في مكة المكرمة، حيث جاء هذا الإعلان  بعد انتهاء الاختبارات النصفية، مما يشير إلى التزام الوزارة بتطوير العملية التعليمية وتحسين بيئة الامتحانات.

تحديد موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445 – 2024

بيان عاجل ورسمي صدر عن الوزارة المعنية في مكة المكرمة، حثت فيه جميع المدارس التعليمية على تحديث جداول موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445 ، وفقًا للمواعيد الجديدة التي أعلنتها الوزارة. وجاءت المواعيد الجديدة كما يلي:

  • بدء الاختبارات العملية يوم الثلاثاء الموافق 14/11/1445هـ.
  • بدء الاختبارات التحريرية يوم الأحد الموافق 18/11/1445هـ.
  • انتهاء الاختبارات يوم الخميس الموافق 22/11/1445هـ.

وتشير الوزارة إلى أن تزامن هذه الفترة مع موسم الحج قد يفرض تحديات إضافية على الطلاب وأولياء أمورهم، إلا أنها تؤكد أهمية هذه الاختبارات كفرصة حيوية لتقييم الجهود والمهارات التعليمية للطلاب.

مقترحات لتحسين التقويم الدراسي

وفي سياق متصل، قدم مستشار تربوي مقترحًا بتثبيت التقويم الدراسي لمدارس التعليم العام بالمملكة خلال السنوات المقبلة، ويأتي هذا المقترح كخطوة استثنائية لتوفير الاستقرار والتنظيم في العملية التعليمية، حيث يقترح تحديد نهاية العام الدراسي بداية شهر ذي الحجة من كل عام، مما يتيح للمعلمين والطلاب فترة إضافية للتحضير للاختبارات النهائية وتقديم الدعم اللازم للطلاب الذين يحتاجون إليه.

التقويم الدراسي لعام 1446

لم يتم بعد الإعلان الرسمي عن تفاصيل التقويم الدراسي للعام 1446 هجرياً، والذي من المتوقع أن يبدأ العام الدراسي الجديد في عام 2024، تاريخ 18 أغسطس/ 2024 يوافق اليوم الرابع عشر من شهر صفر للعام 1446 هجرياً.

بالنسبة لتنظيم العام الدراسي، لم يتم تحديده بعد ما إذا كان سيكون بنظام الفصلين أم بنظام الثلاث فصول، وهو ما ينتظر الإعلان عنه في الوقت المناسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *