متى موعد اختبارات الفصل الثالث 1445 النهائية وتاريخ نهاية العام الدراسي؟ وزارة التعليم تحسم الجدل

موعد اختبارات الفصل الثالث يعتبر من بين الأسئلة الشائعة التي يطرحها الطلاب في المملكة العربية السعودية، حيث يسعون للحصول على المعلومات حول هذا الموضوع بهدف تحقيق نتائج جيدة في دراستهم، لذا تقوم وزارة التعليم إلى توضيح كافة الجوانب المتعلقة بالتعليم داخل المملكة، ومن ضمنها جدول اختبارات الفصل الثالث.

اختبارات الفصل الثالث

تم الإعلان عن موعد اختبارات الفصل الثالث الدراسي للطلاب في المملكة العربية السعودية، حيث ستجري الاختبارات في اليوم 18 من شهر ذو القعدة، ورغم إعلان الموعد، إلا أنه لم يتم الكشف عن جدول المواد الدراسية المخصص لتلك الاختبارات بعد، يسعى القطاع التعليمي بجدّية دائمة لضمان توفير كل ما يلزم لإجراء الاختبارات النهائية في نهاية كل فصل دراسي، وذلك يأتي ضمن جهوده المستمرة لمساعدة الطلاب على التحضير الجيد للاختبارات، بهدف تحقيق أداء مميز والحصول على درجات مرتفعة.

تقوم الفصل الدراسي الثالث

تقويم الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1445 يشهد ترتيبا دقيقا ومحددا من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية:-

  • الفصل الدراسي يمتد على مدار 13 أسبوعا تعليميا، حيث ينطلق ابتداءً من يوم الأحد الذي يوافق 22 شعبان، الموافق للثالث من مارس 2024.
  • يأتي بعدها عطلة عيد الفطر المبارك في العاشر من أبريل، وتنطلق الدراسة مجددا يوم الإثنين الذي يوافق 6 شوال، الموافق للخامس عشر من أبريل 2024.
  • ثم تلوح في الأفق عطلة نهاية العام الدراسي، حيث تبدأ في الثالث والعشرين من شوال، الموافق للثاني من مايو 2024.
  • وأخيرا، تنطلق عطلة نهاية العام الدراسي في 22 من ذو القعدة من عام 1445هـ.

متى نهاية العام الدراسي الحالي 1445

تم تحديد موعد نهاية العام الدراسي الحالي في جدول التقويم الدراسي ليوم 22 ذو القعدة لجميع المراحل الدراسية، بدءًا من التعليم الابتدائي وصولاً إلى المرحلة الثانوية، هذا القرار تم اتخاذه من قبل الجهات المختصة المعنية بالتعليم، بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد في 18 أغسطس لعام 2024، ولكن لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل بخصوص جدول التقويم الدراسي الخاص به.

من المتوقع أن ينتهي الترم الثالث قريبًا، ومعه ستبدأ الإجازة الصيفية المقررة أن تمتد لمدة شهرين، بعد ذلك، سيعاود الطلاب الدراسة مرة أخرى للعام الجديد، وسنقوم بتحديثكم بأي تفاصيل جديدة تصدر عن الوزارة المعنية في هذا الشأن عبر موقعنا على الإنترنت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *