رسميا وزارة التعليم” تعلن تبكير موعد الاختبارت النهائية 1445 للفصل الدراسي الثالث بمكة المكرمة

انتشر الآن خبر تقديم الاختبارت النهائية 1445 بمكة المكرمة ويتساءل الطلاب والطالبات في مكة المكرمة عن السبب وراء تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، ويتساءلون عن موعد بداية الاختبارات النهائية بمكة المكرمة بعد صدور خبر تقديم موعد الاختبارات.

الاختبارت النهائية 1445 بمكة

تم الإعلان عن تقديم موعد الاختبارات النهائية للمواد التحريرية للفصل الدراسي الثالث، حيث ستبدأ يوم الأحد الموافق 18 من شهر ذي القعدة 1445 هـ الموافق 26 مايو وذلك بدلًا من إجراء الاختبارات يوم 4 يونيو بالتقويم الميلادي، وتنتهي يوم 22 من شهر ذي القعدة 1445 هـ نظراً لموسم الحج وهذا القرار يشمل جميع مدارس مكة المكرمة، وسيتم إعلان أي تغييرات أخرى من الجهات المعنية، أما بالنسبة للتواريخ الخاصة بالاختبارات العملية، فستبدأ يوم الثلاثاء الموافق 14 من شهر ذي القعدة 1445 هـ لكافة الطلاب والطالبات.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

انتهاء الترم الثالث لعام 1445 هـ سيكون في العاشر من يونيو لعام 2024، حسبما حددت وزارة التعليم السعودية، وتهدف الوزارة إلى توفير جداول زمنية دقيقة للفصول الدراسية والعطلات الطويلة والرسمية، وذلك لتسهيل تنظيم الجداول الدراسية للطلاب والطالبات، ومن ثم، سيبدأ الطلاب والطالبات في فترة الإجازة الصيفية التي تمتد لمدة شهرين حتى بداية العام الدراسي الجديد.

بداية العام الدراسي الجديد 1446

يبدأ العام الدراسي الجديد للعام 1446، في 18 أغسطس 2024، ومع ذلك، لم تقم الجهات المسؤولة بإصدار جدول تقويم دراسي جديد بعد، ولا تزال التفاصيل حول عدد الفصول الدراسية ومواعيد الإجازات قيد البحث والنقاش. يشير إعلان الجهات المسؤولة حينها إلى التفاصيل الجديدة بخصوص بداية العام الدراسي وأي تغييرات أخرى في الجدول الدراسي.

إجراء الاختبارات الشفوية

بعدما تناولنا موعد الاختبارت النهائية 1445 بمكة فمن الجدير بالذكر أيضًا أنه أصدرت الإدارة التعليمية توجيهًا يفيد بضرورة إجراء الاختبارات الشفوية لطلاب وطالبات المدارس في منطقة مكة المكرمة عبر الإنترنت، باستخدام منصة مدرستي، ومن المقرر تنفيذ هذه الاختبارات يوم الأحد، الموافق الخامس عشر من شهر ذي القعدة، كما حددت الإدارة موعد نهاية دوام العاملين في المدارس، وذلك في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *