ماهي مواعيد التسجيل في الجامعات 2024 للعام الدراسي الجديد؟ وزارة التعليم توضح

مواعيد التسجيل في الجامعات 2024أعلنت اللجنة الإشرافية عن مواعيد التقديم على بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية. يأتي هذا الإعلان في إطار استعداد الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض لاستقبال الطلاب للعام الجامعي 1446 ومن المهم أن نذكر أن بوابة القبول الموحد للطلاب تتضمن مجموعة متنوعة من المؤسسات التعليمية، مما يمنح الطلاب والطالبات اختيارات واسعة لمتابعة تعليمهم العالي، حيث انه يتيح هذا لهم الفرصة لتحقيق أحلامهم الأكاديمية والمهنية في بجامعات وكليات رائدة ومعتمدة، لذا ندعو جميع الطلاب والطالبات الراغبين في مواصلة تعليمهم العالي في المملكة العربية السعودية إلى التقدم بطلباتهم والاستعداد لهذه الفترة المهمة، حيث انه ستكون هذه البوابة حلقة الوصل بينهم وبين الفرص التعليمية المتاحة لهم.

مواعيد التسجيل في الجامعات 2024

أعلنت لجنة القبول الإلكتروني الموحد عن فتح باب التسجيل للطلاب والطالبات في عدة جامعات وكليات بوابة القبول الموحد في الرياض، حيث انه تشمل هذه المؤسسات: جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الملك سعود، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، جامعة المجمعة وشقراء، وجميع الكليات التقنية بالرياض.

وفيما يتعلق بمواعيد التسجيل للقبول الموحد للطلاب والطالبات لعام 2024، أعلنت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد عن  مواعيد التسجيل في الجامعات 2024 وفقاً  الجدول الزمني كما يلي:

  • للطلاب: يبدأ التسجيل يوم الأحد الموافق 24/12/1445هـ، وينتهي يوم الخميس الموافق 28/12/1445هـ.
  • للطالبات: يتم فتح باب التسجيل ابتداء من يوم الاثنين الموافق 25/12/1445هـ، ويغلق يوم الجمعة الموافق 29/12/1445هـ.

بموجب هذه المواعيد، يتوجب على الطلاب والطالبات الراغبين في التقديم للقبول الموحد للعام 2024 الالتزام بالمواعيد المحددة وتقديم ملفاتهم وتسجيلهم خلال الفترة المحددة لضمان نجاح عملية التسجيل.

خطوات التسجيل في بوابة القبول الموحد

تم إعلان الإجراءات المتعلقة بالتسجيل في بوابة القبول الموحد لبرنامج الكليات العالمية، حيث يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، قم بزيارة موقع الكليات وانقر على رابط خدمة القبول المتوفر سواء للذكور أو الإناث.
  2. ثم، حدد الكلية التي ترغب في التقديم عليها من بين القائمة المتاحة.
  3. في حال عدم استدعاء بياناتك تلقائياً، يتعين عليك تقديم الوثائق المطلوبة يدويًا، والتي تشمل الهوية الوطنية، شهادة الثانوية، ونتيجة اختبار القياس.
  4. وبعد اتمام هذه الخطوات، ستكون قد أكملت عملية التسجيل بنجاح، لذا يجب عليك اتباع تعليمات البوابة بدقة لضمان نجاح تقديمك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *