وزارة التعليم تحدد تاريخ الاختبارات النهائية الترم الثالث ١٤٤٥ وفقا للجداول الدراسية

وفقاً للتقويم الدراسي بالمملكة العربية السعودية يتم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول رئيسية، حيث يتم إجراء اختبارات نهائية لكل فصل في نهاية فترته، وقد أعلنت الوزارة عن الموعد المقرر للاختبارات النهائية للفصل الثالث من العام الدراسي الحالي 1445هـ، ويتم ذلك عادةً من خلال المواقع الرسمية للتعليم السعودي والمواقع الإخبارية المعتمدة، حيث تم توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموعد بما في ذلك توقيت الاختبارات وكذلك كافة الإجراءات المتبعة، والتي تشمل تحديد المناهج والمواد المختبرة والترتيبات الخاصة بالاختبارات والضوابط الإدارية اللازمة لسلامة وانسيابية عملية الاختبارات، وإليك كافة التفاصيل فيما يلي.

الموعد المقرر لإجراء اختبارات الترم الثالث ١٤٤٥

مع اقتراب نهاية العام الدراسي، تم التوضيح من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الموعد المقرر لإختبارات الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي، حيث من المقرر وفقاً للتقويم الدراسي أن تبدأ اعتبارًا من اليوم السابع والعشرين من شهر ذو القعدة 1445هـ، والذي يوافق الرابع من شهر يونيو 2024م، وتستمر الاختبارات حتى انتهاء الفصل الدراسي.

مع العلم أنه من المقرر أن تبدأ الإجازة بدءًا من الرابع من شهر ذي الحجة 1445 هـ، والذي يوافق العاشر من يونيو بناءً على التقويم الميلادي.

الاختبارات النهائية الترم الثالث بالسعودية

تشمل اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالمملكة العربية السعودية مجموعة من الاختبارات، وقد قامت الوزارة بتحديد مواعيدها بدقة، وتتضمن هذه الاختبارات مايلي:

  • أولاً اختبارات أعمال السنة التي بدأت في منتصف الفصل الدراسي الثالث، وقد كان ذلك من يوم 12 شوال 1445هـ، الموافق لـ 21 من شهر أبريل 2024م.
  • ثم الإختبارات العملية والشفوية للفصل الدراسي الثالث، ومن المقرر أن يكون موعدها بداية من يوم 20 ذو القعدة 1445هـ، والموافق لـ 2 من شهر مايو 2024م، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
  • واخيراً الاختبارات النهائية، والتي يتم اجرائها في نهاية الفصل الدراسي الثالث وفي نهاية العام الدراسي بشكل عام، والتي تم توضيح مواعيدها سابقًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *