رسميًا.. التعليم تحدد مواعيد الإجازة الصيفية وبداية العام الدراسي الجديد 1446

يبحث الكثير من الناس عن مواعيد الإجازة الصيفية وبداية العام الدراسي الجديد، حيث يتعرض الموظفون في مجال التعليم والطلاب وأولياء الأمور لضغط كبير، كما يسعون للحصول على معرفة مسبقة بتواريخ نهاية الفصل الدراسي وبداية الإجازة الصيفية، لكي يتمكنوا من الاستراحة والاستعداد للعام الدراسي القادم، كما أن وزارة التعليم السعودية قامت بالرد على هذه التساؤلات وأطلقت أخبارًا إيجابية مفرحة، تفضل بمتابعة التفاصيل فيما يلي.

مواعيد الإجازة الصيفية

يبحث الكثير من الناس عن مواعيد الإجازة الصيفية وبداية العام الدراسي الجديد، حيث يتعرض الموظفون في مجال التعليم والطلاب وأولياء الأمور لضغط كبير، يسعون للحصول على معرفة مسبقة بتواريخ نهاية الفصل الدراسي وبداية الإجازة الصيفية، لكي يتمكنوا من الاستراحة والاستعداد للعام الدراسي القادم، وزارة التعليم السعودية قامت بالرد على هذه التساؤلات وأطلقت أخبارًا إيجابية مفرحة، تفضل بمتابعة التفاصيل فيما يلي.

وفقًا للجدول المعد من وزارة التعليم، يتوقع أن ينتهي العام الدراسي الحالي 1445 في اليوم 22 من شهر ذو القعدة 1445، حيث ستبدأ العطلة الصيفية فور انتهاء هذا الفصل الدراسي، كما يتضمن هذا الفصل الثالث الذي يبدأ في اليوم السابع والعشرين من شهر ذو القعدة 1445، مع العلم أن العطلة الصيفية تستمر لمدة شهرين متتاليين، قبل بدء العام الدراسي الجديد 1446.

مواعيد بداية العام الدراسي الجديد 1446

من المقرر أن يعاود الطلاب جهودهم الدراسية في المراحل التعليمية التالية في العام الجديد 1446 ابتداءً من اليوم الرابع عشر من شهر صفر 1446، والذي يوافق 18 أغسطس 2024.

ورغم عدم صدور تصريح رسمي حتى الآن من وزارة التعليم السعودية بخصوص تنظيم العام الدراسي القادم، سواء بتقسيمه إلى فصلين دراسيين أو ثلاثة فصول دراسية، إلا أن بعض الجامعات قد اعتمدت نظام الفصلين الدراسيين في أجزاء مختلفة من المملكة. يأتي هذا التنظيم لتوافقه مع المتغيرات الجغرافية بعد إعلان نتائج الثانوية العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *