كم مدة الإجازة الصيفية حسب التقويم الدراسي 1445؟ وزارة التعليم ترد

مدة الإجازة الصيفية، يتساءل العديد من الناس عن موعد إجازة نهاية العام الدراسي، إذ تعتبر إجازة نهاية العام من الأمور المحببة التي ينتظرها الكثيرون حيث يبحث الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية عن فترة راحة قصيرة قبل بدء عام دراسي جديد، حيث إن العام الدراسي في المملكة العربية السعودية ينقسم إلى ثلاث فصول دراسية خلال السنة الدراسية، ومن المعروف أن الطلاب يتطلعون إلى الحصول على إجازة صيفية في نهاية العام، حيث يستطيعون خلالها تنمية مهاراتهم المفضلة والاستمتاع بقسط من الراحة النفسية والبدنية قبل بدء فصل دراسي جديد.

مدة الإجازة الصيفية

يعتبر الحصول على إجازة صيفية في نهاية العام فرصة رائعة للطلاب والطالبات للاستمتاع بوقتهم بطريقة إيجابية، وكذلك لتغيير جو المدرسة وإعادة شحن طاقتهم للعام الدراسي القادم، حيث إنها فترة مهمة لإعادة الاتصال بالأصدقاء والعائلة واستكشاف هوايات جديدة وممتعة.

بإمكان الطلاب الاستفادة من إجازة نهاية العام للتخطيط لما هو قادم ووضع أهداف للعام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى استغلالها في السفر واكتشاف أماكن جديدة، كما إنها فترة تعتبر هامة جداً لبناء ذكريات جميلة وإعادة الطاقة للعودة بحماس إلى المدرسة مستعدين لتحقيق النجاح في العام الدراسي القادم.

متى تبدا الاجازة الصيفية للعام الدراسي 1445

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن جدول العام الدراسي الحالي الذي يتضمن ثلاثة أفصول دراسية، الأول والثاني والثالث. وأشارت الوزارة إلى أن نهاية الفصل الدراسي الثالث ستكون في 10 يونيو 2024، والذي يوافق الرابع من شهر ذي الحجة عام 1445.

وتستمر العطلة المدرسية لهذا العام لمدة 67 يوما، على أن يبدأ العام الدراسي الجديد في 18 أغسطس المقبل، موافقاً الرابع من شهر محرم عام 1445، بذلك، يتيح هذا الجدول للطلاب وأولياء الأمور التخطيط للعام الدراسي القادم بما يتماشى مع تواريخ الدراسة والعطل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *