فضيحة مياه بيرييه المعدنية تلوث ببكتيريا الفضلات يهز سمعتها ويثير مخاوف الصحة العامة

تم إعلان أن شركة  بيرييه قامت بتدمير مليوني زجاجة من مياهها الغازية الشهيرة، وذلك بناء على أوامر حكومية صادرة عن وكالة الصحة العامة الفرنسية، حيث انه يشتبه في أن هذه الزجاجات قد تكون ملوثة ببكتيريا “برازية”، وتعتبر هذه الخطوة الأخيرة ضربة جديدة لشركة الأغذية السويسرية العملاقة نستله، التي تم فتح تحقيق جنائي ضدها، حيث انه يتهم فرع شركتها المائية الفرنسية بممارسة طرق غير قانونية في تنقية مياهها المعدنية، وفقًا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

يبدو أن الشركة تواجه تحديات جسيمة في سبيل استعادة ثقة المستهلكين والمجتمع، وسط تزايد القلق بشأن جودة المنتجات الغذائية وسلامتها.

الجهود المقامة بشأن التعامل مع أزمة بيرييه

  • في منطقة أوكسيتاني بجنوب فرنسا، طلبت السلطات الصحية من شركة نستله ووترز فرنسا تدمير جميع منتجات بيرييه التي أُنتجت في الفترة من 10 إلى 14 مارس، وذلك بسبب اكتشاف تلوث “البرازي” في أحد مصادر المياه بالقرب من مدينة نيم، هذا ما أشارت إليه وثيقة صادرة عن وكالة الصحة DGS والتي تمت مشاركتها مع وكالة فرانس برس.
  • وأوضحت شركة نستله أنها قامت بتدمير حوالي مليوني زجاجة من منتجات بيرييه احترازياً، مؤكدة في الوقت نفسه أن جميع زجاجات بيرييه المتواجدة في المتاجر آمنة للاستهلاك.
  • وفي وقت سابق خلال هذا الشهر، أصدرت السلطات الإقليمية قراراً بـ “التعليق الفوري” للإنتاج في إحدى مصادر المياه التابعة لشركة نستله ووترز فرنسا بالقرب من نيم، وفقاً لما ذكرته نسخة من الأمر التي أطلعت عليها وكالة فرانس برس.
  • وتم تسجيل تلوث “البرازي” في المصدر المذكور اعتباراً من 10 مارس/آذار، مما دفع السلطات إلى اتخاذ هذه الإجراءات الوقائية.
  • يذكر أن نستله تمتلك أيضاً علامات تجارية أخرى مثل Vittel وContrex وHepar. وفي يناير/كانون الثاني، حيث انه فتح المدعون الفرنسيون تحقيقاً في طرق التنقية المستخدمة في إنتاج المياه لدى الشركة، بعد اعتراف الشركة بتطهير المياه باستخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية والترشيح الكربوني وغيرها من الوسائل غير المسموح بها للمياه المعدنية “الطبيعية”.

ماهي مياه بيريبه؟

مياه بيريه المعدنية الطبيعية الفوارة هي بديل مثالي للمشروبات الغازية التقليدية، فهي تمتاز بكونها طبيعية 100% وخالية تماما من السعرات الحرارية، حيث انه تتميز هذه المياه بفقاعاتها الكبيرة التي توفر تجربة انتعاش فريدة، وذلك بفضل انخفاض محتواها من الكربونات والصوديوم.وتعد هذه الفوارة خيارا مثاليا لمن يبحثون عن الانتعاش والطعم اللذيذ بدون الحاجة إلى التضحية بصحتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *