الديوان الملكي” يعلن وفاة الامير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز

الامير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز في الساعات القليلة الماضية، اجتاحت موجة من الحزن والأسى قلوب السعوديين بعدما أعلن الديوان الملكي السعودي عن وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبد العزيز، المغفور له بإذن الله، هذا الخبر الأليم ترددت صداه في كافة أنحاء المملكة، ملقياً بثقله الثقيل على قلوب الناس ومخاطبا مشاعرهم بالألم والحسرة.

وفاة الامير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز

أعلن الديوان الملكي السعودي في صباح اليوم السبت الموافق 27 أبريل 2024، عن وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود.
ووفقاً للبيان الصادر عن الديوان الملكي، إلى انه اقيمت صلاة الجنازة في مساء اليوم السبت، الموافق 18 شوال 1446هـ، بعد صلاة العصر مباشرة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.
كما عبر المغردون والمواطنون عن تعازيهم وحزنهم لفقدان هذه الشخصية المحترمة.

من هو الأمير منصور بن بدر ؟

الامير منصور بن عبدالعزيز هو الابن الخامس عشر للملك سعود بن عبد العزيز آل سعود.

ولد في عام 1360 هجرياً في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، فهو يعتبر من الشخصيات المهمة في الساحة السعودية، وتكونت شخصيته وتربيته على أسس دينية إسلامية قوية، والدته هي الأميرة تركية بنت محمد العبد العزيز، وقد كان لوالده الملك سعود بن عبد العزيز دور كبير في توجيهه وتربيته، بدأ الأمير منصور تعليمه في عام 1365 هجرياً، حيث تلقى تعليمه الابتدائي وأكمله في خلال ثلاث سنوات فقط، إذ تخرج من الابتدائية في عام 1368 هجرياً، ومن ثم أتم دراسته في المرحلة المتوسطة حيث تخرج في عام 1371 هـ.

واستكمل تعليمه الثانوي ونجح في الحصول على شهادة الثانوية العامة في عام 1374 هـ، رغم أنه لم يدرس في كلية أو جامعة، إلا أنه حظي بتعليم يعتمد على مبادئ دينية وقيم إسلامية، وهو ما ساهم في بناء شخصيته وتوجيهه نحو العمل والإسهام في خدمة بلاده، رغم أن الأمير منصور بن بدر بن سعود لم يتول مناصب رسمية كبيرة في الحكومة.

إلا أنه كان يلعب دوراً بارزاً في الشؤون الاجتماعية والثقافية، حيث كان له مساهماته الواضحة في دعم الفعاليات الثقافية والتراثية في المملكة، وكذلك في دعم الأعمال الخيرية والإنسانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *