كم مدة دراسة الاهلية حساب المواطن بعد تقديم الاعتراض؟ وزارة الموارد البشرية توضح

ان كنت تتسأل عن الاجابة على كم مدة دراسة الاهلية حساب المواطن بعد تقديم الاعتراض؟ نحن هنا عبر موقعنا نوضح لك التفاصيل الواردة من وزارة الموارد البشرية، بشأن كم تستغرق دراسة الاهلية في حساب المواطن؟ وذلك للاستعلام عن حالة الطلب ومعرفة نتيجة الأهلية للحصول على دعم حساب المواطن الشهري.

كم مدة دراسة الاهلية حساب المواطن؟

في بيان صادر من وزارة الموارد البشرية موضحة ان مدة دراسة اهلية حساب المواطن تستغرق من 90 يوم وحتي 3 أشهر، وذلك في حال كان المستفيد مسجل طلب الحصول على الدعم الاول مرة، مؤكدة الوزارة ان مدة دراسة الاهلية تختلف من شخص لاخر من مستفيد مسجل لاول مرة الي مستفيد قام بأضافة تابع له بالبرنامج.

كم مدة دراسة الاهلية حساب المواطن بعد تقديم الاعتراض؟

كشف البرنامج عن مدة دراسة الاهلية حساب المواطن بعد تقديم الاعتراض، حيث يلجأ بعض المستفيدين الي تقديم اعتراض نتائج أهلية حساب المواطن وذلك في حال رفض البرنامج الاهلية، ويتم دراسة الاهلية في غصون 90 يوم من تقديم الاعتراض، وفي حال قبول الاعتراض يتم صرف الراتب للمستفيد في الموعد المحدد لايداع حساب المواطن.

كيف اعرف اني مؤهل بعد الاعتراض حساب المواطن؟

اعتمادًا على البيانات والمعلومات التي توفرها وزارة الموارد البشرية للمستفيدين، لمعرفة حالة الطلب ان كان المستفيد مؤهل ام لا، حيث يجب عليه اتباع الخطوات الاتية:

  • تسجيل الدخول الكترونيا الي البوابة الالكترونية لحساب المواطن.
  • تسجيل الدخول ببياناتك الشخصية.
  • قم بالتوجه إلى تبويب دراسة الاهلية والاعتراضات.
  • هنا ستجد حالة الطلب الخاصة بك.

موعد صرف حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية موعد ثابت شهريا لايداع راتب حساب المواطن للمؤهلين، حيث يتم صرف الراتب في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وحسب النظام القائم بالمملكة العربية السعودية، اذا تزامن موعد صرف الراتب مع العطلة الرسمية ليوم الجمعة يتم تبكير الصرف يوم ليصرف في يوم الخميس، وفى حال تزامن موعد صرف حساب المواطن مع يوم السبت، يتم تأخير الصرف يوم ليتزامن ايداع رواتب المستفيدين من البرنامج يوم الاحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *