تمت الموافقة على الاعتراض حساب المواطن ماذا تعني؟ خدمة المستفيدين تُجيب

اثار احد المستفيدين استفسار حول ماذا تعني تمت الموافقة على الاعتراض حساب المواطن؟ وأكدت خدمة المستفيدين أن الموافقة على الاعتراضات في برنامج حساب المواطن بعد التحديثات الاخيرة تشمل إعادة دراسة الأهلية، ومن جه اخري وجه البرنامج وعداً بسرعة الرد على المستفيد في أسرع وقت ممكن.

تمت الموافقة على الاعتراض حساب المواطن ماذا تعني؟

ردا من خدمة المستفيدين على استفسار احد التابعين للبرنامج، موضحة االاجابة على معنى تمت الموافقة على الاعتراض حساب المواطن، حيث اكدت ان ذلك يشير إلى قبول الاعتراض في حساب المواطن ولكن لا يزال هناك خطوة أخرى وهي دراسة الأهلية، حيث يتم الإعلان عن نتائج دراسة الأهلية في الشهر المقبل.

كم مدة دراسة الاهلية في حساب المواطن؟

يستطيع المستفيد الاطلاع على أسباب عدم الأهلية من خلال حسابه على البوابة الإلكترونية، ويُطلب منه تقديم اعتراض على هذه الأسباب مع إرفاق المستندات اللازمة، بعد تحديث بياناته، حيث يتم الرد على الاعتراض في غضون 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية وهذا يتوجب على المواطنين اتباع الخطوات المحددة للتقديم على الاعتراض، والتي تشمل تقديم الطلب خلال المدة المحددة.

كيف أعرف نتيجة أعتراض حساب المواطن؟

حتي تتمكن من معرفة ان الاعتراض مقبول في حساب المواطن، يجب على مقدم الاعتراض متابعة حالة الاعتراض من خلال حسابه الشخصي على رابط البوابة الالكترونية، او عن طريق التواصل مع خدمة العملاء على الرقم (19912)، أوحساب البرنامج على منصة التواصل الاجتماعي أكس، وذلك في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

بعد تقديم الاعتراض على نتائج أهلية حساب المواطن، يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب ان كنت مؤهل – غير مؤهل وذلك عن طريق اتباع الخطوات الاتية:

  • التوجه إلى الموقع الرسمي البوابة الالكترونية.
  • تسجيل الدخول الي حسابك.
  • النقر فوق أيقونة “دراسة الأهلية”.
  • اختيار الأمر “دراسة الأهلية”.
  • بعد بضع ثواني ستعرض نتائج الأهلية وتوضيح حالة طلبك (مؤهل – غير مؤهل).

اضافة الي ما سبق ذكره؛ ان برنامج حساب المواطن أعلن عن موعد صدور أهلية حساب المواطن شهر مايو 2024، بالإضافة إلى موعد الصرف الذي يتزامن مع اليوم العاشر من شهر مايو ولكن هذا الشهر يتزامن مع يوم الاجازة الرسمية، لذا سيتم تبكير صرف حساب المواطن ليتم ايداع راتب المستفيدين يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *