عاجل ورسمياً التعليم السعودي يؤكد موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445

غيرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445، في بعض مناطق المملكة، بالإضافة إلى تغيير مدة الإجازة الصيفية الخاصة بالطلاب، كما نصحت وزارة التعليم الطلاب بالإستعداد الجيد للاختبارات حتى يتمكنوا من اجتياز هذه الاختبارات بنجاح، كما أيضاً تقرر تحويل الاختبارات الشفوية عن بعد عبر منصة مدرستي.

موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445

قررت الإدارة العلمية في منطقة مكة المكرمة عن تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث إلى يوم 18 ذي القعدة، والتي تنتهي في يوم 22 من الشهر نفسه، لكافة الصفوف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

متى تبدأ الاختبارات الشفوية لطلاب الفصل الثالث 1445؟

تبدأ الاختبارات الشفوية عن بعد لجميع المراحل من يوم 25 ذي القعدة وحتى يوم الرابع من ذي الحج، حيث يتم أداءها من خلال منصة مدرستي، وخلال هذه الفترة يتم معالجة الفاقد التعليمي، بالإضافة إلى استمرار دوام جميع العاملين في المدارس حتى يوم 4 من ذي الحجة.

هل سيتم تغيير التقويم الدراسي؟

نشر المستشار التربوي اقتراحاً بتثبيت التقويم الدراسي لمدارس التعليم العام كما استثنا مكة والمدينة المنورة، كما جاء فيه تصريح للمستشار التعليمي “عبدالله بن دحيم الدهاس”، بتثبيت التقويم الدراسي لمدارس التعليم العام داخل المملكة خلال السنوات المقبلة، حتى تنتهي في مطلع شهر ذي الحجة لكل عام، كما نصح ببداية العام الدراسي في غرة شهر صفر.

عدد الفصول الدراسية للعام القادم 1446

قرر وزير التعليم حضور جلسة مجلس الشوري التي يتم إنعاقدها غداً الأربعاء، والتي سيتم فيها تقرير ما إذا كان الفصل الدراسي القادم ثلاث فصول دراسية متتالية ام سيعود نظام الفصلين دراسيين من جديد، ولكن التوقعات الكبيرة تدل على أن نظام الثلاث فصول سيتم اعتماده خلال الأعوام القادمة، وفي حالة حصول أي تغيير سنوافيكم بالتفاصيل.

موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد التقديم والتسجيل في اختبارات القدرة المعرفية، ويفتح باب التسجيل في:

  • يبدأ التسجيل ‏الورقي: من 1445/11/8هـ حتى 1445/12/3هـ.
  • أما التسجيل ‏المحوسب: يبدأ من 1446/1/2هـ ويستمر حتى يوم 1446/2/1هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *