متى مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1445؟ وزارة التعليم تُجيب

مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1445 يعد من أكثر المحطات المهمة التي ينتظرها الطلاب ويستعدون لها بتركيز وجدية، حيث يعتبر الاختبار النهائي فرصة لتقييم التقدم الأكاديمي الذي تحقق خلال العام الدراسي بأكمله، ومن خلال نتائج الاختبارات النهائية، كما يمكن للمعلمين والإدارة المدرسية تحديد نقاط القوة والضعف لكل طالب، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأداء الأكاديمي في المستقبل.

مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1445

من المهم جداً للطلاب وأولياء الأمور معرفة مواعيد الاختبارات النهائية لضمان تنظيم الوقت والتحضير الجيد لها، وبناء على ذلك فإن، ستكون مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث على النحو التالي:

  • بداية الاختبارات:  يوم السابع والعشرين من شهر ذو القعدة 1445هـ، وهو الموافق الرابع من شهر يونيو 2024م.
  • نهاية الاختبارات: تنتهي الاختبارات النهائية عند انتهاء الفصل الدراسي.

وتبدأ الإجازة الصيفية من اليوم الرابع من شهر ذي الحجة 1445هـ، وهو الموافق العاشر من شهر يونيو 2024م.

اختبارات الفصل الدراسي الثالث

خلال الفصل الدراسي الثالث، يتوجب على الطلاب مواجهة سلسلة من الاختبارات المهمة، حيث يجب عليهم الالتزام بالمواعيد المحددة بدقة.

  • أولاً، تنطلق اختبارات أعمال السنة في منتصف الفصل، حيث يبدأ الموعد في اليوم الـ 12 من شهر شوال للعام 1445هـ الموافق 21 من أبريل 2024م.
  • بالإضافة إلى ذلك، تجري الاختبارات العملية والشفوية للفصل الثالث.

حيث يكون موعدها ابتداءً من اليوم الـ 20 من شهر ذو القعدة للعام 1445هـ الموافق 2 من شهر مايو 2024م، وتمتد هذه الاختبارات لمدة ثلاثة أيام متتالية.

  • وفي نهاية الفصل الدراسي الثالث ونهاية العام الدراسي بشكل عام.

لذايتوجب على الطلاب مواجهة الاختبارات النهائية، تم توضيح موعدها مسبقا لضمان استعداد الطلاب وتحضيرهم بشكل جيد لهذه الاختبارات الهامة.

إجازات الفصل الدراسي الثالث

إجازات الفصل الدراسي الثالث تمتاز بتنوعها وأهميتها في تمكين الطلاب والمعلمين من الاستراحة والاستعداد للفترة الدراسية القادمة، ومن بين هذه الإجازات:

  • عيد الفطر المبارك: تمتد إجازة عيد الفطر المبارك ابتداءً من اليوم الثامن عشر من شهر رمضان لعام 1445هـ، الموافق الثامن والعشرين من مارس في التقويم الميلادي.
  • عطلة نهاية الأسبوع المطولة: تبدأ هذه العطلة من اليوم الثالث والعشرين من شهر شوال لعام 1445هـ، الموافق للثاني من مايو في التقويم الميلادي.
  • إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث: تبدأ هذه الإجازة من اليوم الرابع من شهر ذي الحجة لعام 1445هـ، الموافق العاشر من يونيو في التقويم الميلادي.

تعتبر هذه الفترة نقطة ختامية للفصل الدراسي، حيث ينتهي الطلاب من اختباراتهم النهائية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *