هل الجوازات تعمل في عيد الأضحي المبارك 1445 بالمملكة؟ وزارة الداخلية توضح الأمر

من المهم التأكيد على أهمية الجوازات داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لكونها تمثّل وثيقة رسمية تُعترف بها لدى السلطات المختصة، سواء للمواطنين السعوديين أو للمقيمين غير السعوديين، وبما أننا على أعتاب قدوم عيد الأضحى المبارك تكثر الاستفسار بين المواطنين داخل المملكة حول هل الجوازات تعمل في عيد الأضحي أم لا.

هل الجوازات تعمل في عيد الأضحي

تعتبر المديرية العامة للجوازات داخل المملكة هيئة تابعة لوزارة الداخلية في السعودية، ويتمتع المقر الرئيسي لها بموقعه في العاصمة الرياض، بعد أن كان في السابق في مدينة مكة المكرمة، حيث تقدم الجوازات العديد من الخدمات الحيوية، بما في ذلك إصدار جوازات سفر سعودية، فضلاً عن تيسير إقامة غير السعوديين في المملكة وتنظيم عمليات الدخول والخروج، إضافة إلى ترتيب سفر المواطنين إلى الخارج.

فيما يتعلق بالسؤال المحوري حول استمرار عمل الجوازات خلال عيد الأضحى المبارك، أكدت الجوازات السعودية عبر منصة تويتر أنها ستواصل العمل خلال هذه الفترة الهامة، بدءاً من الأحد وحتى الخميس، من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 ظهراً، ويأتي هذا القرار نتيجة لأهمية الخدمات التي تقدمها الجوازات، وضرورة استمرارية العمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

اخر ميعاد للجوازت قبل عيد الاضحي

تم تحديد الدوام الأخير بالنسبة للجوازات من المديرية العامة، حيث سيكون اليوم الأخير هو السادس من شهر ذي الحجة، الموافق 12 يونيو، حيث تبدأ الإجازة في اليوم التالي، والذي يصادف 13 يونيو 2024، وتنتهي يوم الخميس الموافق 17 ذي الحجة، في وقتها 23 يونيو 2024.

  • تشمل هذه الإجازة جميع الإدارات في المناطق بالمحافظات المختلفة بالمملكة.
  • ومع ذلك، يجري العمل خلال فترة العيد لبعض الموظفين في الجوازات، وفقاً للجدول الزمني الذي تم تحديده سابقاً من المديرية، استناداً إلى تجارب الأعوام السابقة.
  • في حالة وجود أي تغييرات جديدة في مواعيد الدوام، سيتم إعلامكم بها من قبل إدارة الجوازات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *