التقويم الدراسي ١٤٤٦ توضيحات وزارة التعليم اليوم عن شمول العام الدراسي 1446 فصلين أخبار مُبشرة للطلاب

وزارة التعليم السعودية اعلنت عن موعد انطلاق العام الدراسي 1446 هـ، وهو الإجراء الذي يأتي وفقًا لجدول التقويم الدراسي ١٤٤٦ هـ والذي سيتم تعديلة بعد موافقة مجلس الوزراء السعودي عليه، تبرز وزارة التعليم جهودها المستمرة في نشر جدول الدراسي 1446 قبل الانتهاء من العام الذي قبله، لذا حددت الوزارة موعد عودة الطلاب والمعلمين للعلم الدراسي وفق التقويم الدراسي ١٤٤٦ هـ.

التقويم الدراسي ١٤٤٦

اخر تصريحات وزارة التعليم السعودية حيث حددت الوزارة تاريخ بداية الدراسه للعام القادم 1446 هـ / 1447 هـ، على ان يستأنف العام الدراسي للطلاب والطالبات بداية من يوم الاحد الموافق 14 صفر 1446 هـ، الموافق لتاريخ ميلادي 18 أغسطس 2024 م، وفي تصريحاتها كشفت وزارة التعليم عن موعد انتهاء العام الدراسي الحالي يوم يوم الاثنين الموافق 4 ذو الحجة 1446، والموافق 10 يونيو 2025 ميلادياً.

أخر اخبار وزارة التعليم السعودية

وفق خطط وزارة التعليم لتطوير المنظومة التعليمية بالمملكة العربية السعودية، أعلنت عن إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446 في بعض الجامعات السعودية، مثل جامعة القصيم، جامعة مدينة جدة، جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، جامعة الملك فيصل، وافادت الوزارة ان هذا القرار يأتي في إطار الجهود المستمرة لتطوير العملية التعليمية ورفع مستوى الأداء التعليمي.

التقويم الدراسي 1446 فصلين هل نزل؟

في خطوة هامة من وزارة التعليم السعودية فقد وضحت ان التقويم الدراسي 1446 سيتم الاعلان عنه في أقرب وقت، حيث تعمل الوزارة على دراسة عميقة نحو سلبيات وايجابيات تحويل العام الدراسي القادم 1446 فصلين بدلا من 3 فصول دراسية، واكدت انه في حال كان مصلحة الطلاب من استكمال العام الدراسي القادم بنفس النهج للعام السابق، فلن يتم تغير التقويم الدراسي 1446 وسيتم الاعلان عنه بنظام 3 فصول دراسية.

الاختبارات النهائية للطلاب

كشفت وزارة التعليم عن خطة سير الاختبارات النهائية 1445 للطلاب مُبشرة البعض انه سيتم تحويل الاختبارات عن بُعد لبعض الحالات الاتية:

  1. يسمح للطلاب الموقوفين في السجون أو المؤسسات الإصلاحية بأداء الاختبارات عن بُعد وفق الإجراءات المنظمة لذلك.
  2. كما يُسمح للطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة أو ظروف طارئة تمنعهم من الحضور الشخصي بتقديم الاختبارات عن بُعد، بشرط توفر التقارير الطبية الرسمية التي تثبت ذلك.
  3. الطلاب المنومون في المستشفيات حيث يُسمح للطلاب المنومين في مراكز الأورام بأداء الاختبارات عن بُعد بشرط توفر التقارير الطبية المناسبة.
  4. الدارسون المرابطون على الحدود يُسمح لهؤلاء الطلاب بأداء الاختبارات عن بُعد وفق الإجراءات المنظمة لذلك.

وبذلك تعتزم وزارة التعليم السعودية عن نشر التقويم الدراسي ١٤٤٦ في اقرب وقت ممكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *