التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم السعودية تُجيب عن التساؤلات عودة الدراسة فصلين دراسيين في العام القادم

تساؤلات عديدة على منصة التواصل الاجتماعي حول التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم السعودية، وانباء عن عودة الدراسة فصلين دراسيين في العام القادم 1446 هـ، والبعض يوضح أن التقويم الدراسي 1446 ثلاث فصول دراسية، وهنا جاء رد وزارة التعليم السعودية لتحسم الجدل القائم حول هل التقويم الدراسي 1446 فصلين ام ثلاث فصول دراسية.

التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم

معلومات موثقة من وزارة التعليم السعودية والتي لم تُعلن رسميًا حتى الآن عن احتواء العام الدراسي الجديد 1446 على نظام فصلين دراسيين، ولكن الأخبار التي تم تداولها ونشرها في المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام تشير إلى عودة التقويم الدراسي 1446 فصلين لبعض الجامعات السعودية، فمع بداية من العام الدراسي القادم أعلنت بعض الجامعات مثل الجامعة الإسلامية، الجامعة الإلكترونية، جامعة المجمعة، جامعة بيشة، جامعة حائل، وجامعة الطائف عودتها لنظام الفصلين الدراسيين، وفقاً لضوابط مجلس الوزراء، تم إلغاء الفصل الثالث من العام القادم في هذه المراحل الدراسية.

التقويم الدراسي 1446 فصلين

وزارة التعليم السعودية تقدم قريبا على حسابها الرسمي إعلانًا حول التقويم الدراسي 1446 هـ/ 1447 هـ، بناءً على القوانين سيتم عرض نسخة من التقويم الدراسي 1446 على مجلس الوزراء السعودي، وفي حال تمت الموافقة على ذلك التقويم ستعمل وزارة التعليم السعودية على نشر التقويم الدراسي 1446 هـ / 1447 هـ عبر موقعها الرسمي ومنصاتها التعليمية مثل منصة مدرستي، والصفحة الرسمية للوزارة على منصة أكس، أما الانباء التي يتم تداولها ان العام الدراسي القادم فصلين؛ لن تصدر وزارة التعليم اي تصريحات تؤكد أو تنفي ذلك، هل تؤيد عودة الدراسة بنظام الفصلين؟ شاركنا الرأي عبر موقعنا تقويم السعودية.

التقويم الدراسي 1446 pdf

وزارة التعليم السعودية تبذل جهودًا مستمرة لضمان نشر التقويم الدراس 1446 PDF عبر موقعها الرسمي، حتي يتمكن طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية من حفظه على الاجهزة، ومن خلال توفير التقويم الدراسي بصيغة PDF، تساهم وزارة التعليم في تعزيز عملية التعليم وتوفير الدعم اللازم للجميع في تنظيم وتخطيط العام الدراسي 1446، مما يسهم في جودة التعليم والتفاعل الإيجابي.

واخيرا وزارة التعليم السعودية وضحت عبر جدول التقويم الدراسي للعام الحالي، موعد بداية الدراسة لعام 1446 هـ/ 1447 هـ، واكدت ان الدراسة حضورية لجميع الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *