تفاصيل حدوث ظاهرة المطر السمكي في ياسوج غرب إيران يوم السبت وأسبابها

يبدو أن المشهد غير عادي تماما حقا المطر السمكي يعتبر ظاهرة نادرة وغريبة بالفعل، ولكنها تحدث في بعض الأحيان حيث اصبح اهل إيران على هذا المشهد، وتم مشاركة أحد المواطنين فيديو بهذه الظاهرة حيث تبدو غريبة وهي تحدث عندما تنتقل الأسماك من المياه إلى اليابسة بسبب العواصف أو التيارات الهوائية القوية، وعلى الرغم من أن العلماء لم يجدوا تفسيرا نهائيا لهذه الظاهرة بعد إلا أنهم يعتقدون أنها قد تكون نتيجة لتأثير العوامل الجوية على الأسماك في المحيطات والبحار.

ظاهر المطر السمكي

شهدت مدينة ياسوج في غرب إيران ظاهرة غريبة يوم السبت وهذه الظاهرة أطلق عليها العلماء ظاهرة المطر السمكي، حيث أظهر مقطع الفيديو الذي أنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي سقوط عشرات الأسماك مما أثر على حركة السير داخل المدينة، وتساءل الكثير من المواطنين عن سبب حدوثها.

اسباب ظاهرة المطر السمكي

لم يجد العلماء لهذه الظاهرة للمطر السمكي ولكن تم التوضيح انها تحدث لبعض هذه الأسباب ومنها:

  • تكون ناتجة بسبب تيارات الهواء القوية أو العواصف والأعاصير القوية مما تجعل المياه والمسطحات المائية الكبيرة تحمل ما فيها من الأسماك ونقلها إلى الأرض بمسافة كبيرة.
  • حيث أصبح أهل إيران على هذه الظاهرة الغريبة يوم السبت وتم تصويرها فيديو والمشاركة عبر التواصل الاجتماعي وتعتبر هذه ظاهرة غريبة تشهدها ياسوج في مدينة إيران.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *