تعليق الدراسة غدا لهذة المناطق الاثنين 27 / ١٠/ ١٤٤٥ وتحويلها عن بعد منصة مدرستي

ظهرت بعض الانباء حول احتمالية تعليق الدارسة غدا، وذلك بناءً على التقارير الجوية الشديدة التي أُعلنت عنها في بعض مناطق المملكة، بالتنسيق مع المركز الوطني للأرصاد، حيث تقرر تعليق الدراسة غدًا في بعض المناطق المتأثرة، كما يأتي هذا القرار رغم قرب عودة الطلاب من الإجازة المطولة في الفصل الدراسي الثالث، إذ تولي الأولوية القصوى لصحة الطلاب.

تعليق الدراسة غدا

بناءً على التقارير الواردة حول تصاعد الهطول المطري في مناطق نجران وشرورة، فإن: مديريات التعليم في شرورة قد أعلنت رسميا فيما يتعلق بهذا الصدد احتمالية تعليق الدراسة غدًا في جميع المدارس بها طبقا للأوضاع الجوية، كما يأتي هذا القرار استنادًا إلى تأكيدات صادرة من قبل الهيئة الوطنية للأرصاد بتوقع استمرار الأمطار الغزيرة حتى الغد.

تشدد على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الظروف الجوية، وذلك في سبيل حماية سلامة الجميع، من جانب آخر، تم الإعلان عن إجراءات تحويل الدراسة للتعلم عن بعد في بعض المناطق، وذلك نظرًا للاضطرابات الجوية التي تعيق الحركة والخروج من المنازل.

منح الإدارات التعليمية حرية القرار

كذلك قد تم منح الإدارات التعليمية بشكل عام حرية اتخاذ القرارات المناسبة والمتعلقة بهذا الأمر بناءً على المعايير التي حددتها وزارة التعليم والظروف الجوية الغير مستقرة بالبلاد بما يتناسب معهم.

من جهة أخرى، قد جاء أنه تهيب المديريات التعليمية في المناطق المتأثرة بالتقلبات الجوية باحتمالية تعليق الدراسة إذا استمرت على هذا النحو.

كما ورد أنه من الضروري دعم أولياء الأمور للطلاب، خاصة الطلاب الصغار منهم، في الوصول إلى منصة التعليم عن بعد لكي يتمكنوا من استكمال الدروس، وذلك مع اقتراب نهاية العام الدراسي وتحديد مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث في شهر ذي القعدة المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *