عاجل وزارة التعليم تعلن تعليق الدراسة غداً الاثنين في عدد من المدارس وتحويلها عن بُعد منصة مدرستي

في ضوء الأحوال الجوية التي تمر بها بعض مناطق المملكة العربية السعودية، أصدرت الجهات المختصة في وزارة التعليم قراراً تعليق الدراسة غداً ليوم الاثنين، في عدد من المدارس، قرار تعليق الدراسة جاء نتيجة الحالة الجوية المتوقعة في عدد من المحافظات، والتي قد تؤثر على سلامة الطلاب والمعلمين.

تعليق الدراسة غداً

وفقاً لبيان وزارة التعليم السعودية، تم تعليق الدراسة يوم الاثنين الموافق 22 أبريل 2024 في المناطق التالية:

  • محافظة محايل عسير
  • محافظة رجال ألمع

ونوهت وزارة التعليم السعودية الطلاب وأولياء الأمور بمتابعة الأخبار والإرشادات الرسمية الصادرة من الجهات الرسمية، كما يجب أخذ الاحتياطات اللازمة في حالة وجود تحذيرات من الأرصاد الجوية.

تعليق الدراسة حضوريا

انطلاقاً من التقارير التي تلقاها المركز الوطني للأرصاد، التي تنبأت بسوء الأحوال الجوية، أعلنت الإدارة التعليمية لمنطقة عسير تعليق الدراسة الحضورية في كل مدارس محافظة محايل عسير ليوم الاثنين، وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الاجراءات الاحترازية لضمان أمن وسلامة الطلاب والكادر التعليمي أمام التقلبات الجوية المتوقعة.

منصة مدرستي

اكدت وزارة التعليم السعودية ان استمرار العملية التعليمية سيكون من خلال المنصة التعليمية “مدرستي”، التي توفر امكانية استكمال المقررات الدراسية عن بعد، وقد جاء ذلك في ظل توقعات بهطول أمطار رعدية قد تصاحبها زخات من البرد، ما يزيد من مخاطر جريان السيول، حيث يُطلب من جميع الطلاب وأولياء الأمور اتباع التعليمات الخاصة بالصحة والامان، ومتابعة الدروس عبر منصة مدرستي في الأوقات المحددة.

وتؤكد الإدارة التعليمية تواصلها الدائم مع الجهات المعنية، وستبقي الطلاب وأولياء الأمور على اطلاع بآخر المستجدات، في حال تم تعليق الدراسة في محافظات اخري.

منصة مدرستي الصفحة الرئيسية

أعلنت منصة مدرستي، نظام الإدارة والتعلم الإلكتروني، عن توفير أبعاد تعليمية متقدمة لدعم العملية التعليمية عبر الإنترنت، وتهدف المنصة إلى خلق بيئة تفاعلية وأمنة من خلال استخدام برنامج مايكروسوفت تيمز لتقديم الدروس، وتعزيز التواصل بين المعلمين والطلاب، الصفحة الرئيسية للمنصة، وهي الواجهة التي تستقبل الطلاب والمعلمين، تحتوي على روابط مباشرة لمختلف الأدوات والموارد التي تضمن استمرارية التعليم، حتى في الظروف التي تحول دون الوجود في المدارس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *