وفاة الدكتور يوسف الصمعان الناشر السعودي عن عمر يناهز 54 عامًا

الدكتور يوسف الصمعان بعد مواجهة صعبة مع المرض، غادر الناشر السعودي، الدكتور يوسف الصمعان، هذا العالم عن عمر يناهز 54 عاماً، حيث انه قضى حياته في دعم الوسط الثقافي من خلال مبادرات وإسهامات نوعية، التي أثرت بشكل كبير على المجال الثقافي، وتركت له بصمة واضحة في قلوب الكثيرين، وتعبيراً عن حزنها العميق وفقدانها لشخصية ثقافية بارزة.

وفاة الدكتور يوسف الصمعان

رحل الدكتور يوسف الصمعان عن عالمنا بعد معاناة طويلة مع المرض، وترك وراءه إرثاً ثقافياً يستمر في العيش والنمو، نعت دار “جداول” للنشر الدكتور الصمعان بحزن عميق، وأشارت إلى أنه كان رمزاً للثقافة العربية وناشراً مبدعاً سيفتقد الوسط الثقافي إلى إسهاماته القيمة، نسأل الله أن يتغمد الدكتور يوسف الصمعان بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان، ويعتبر رحيله خسارة كبيرة للوسط الثقافي العربي، ولكن الأثر الذي تركه سيظل حياً ومتألقاً في قلوب العديد من الناس الذين استفادوا من عطاءه وإبداعه.

موعد الجنازة

ستشيع جثمان الفقيد  اليوم الخميس، في تاريخ 23 شوال (2 مايو 2024)، في مدينة حائل، وستقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر في جامع برزان قبل أن يوارى الثرى في مقبرة صديان بالزاوية الشمالية الغربية، كما تقبل التعازي في منزل الفقيد، ندعوكم  الدعاء للمرحوم يوسف الصمعان ولأهله، ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. وإنا لله وإنّا إليه راجعون.

من هو يوسف الصمعان

هو ناشر ومترجم وطبيب نفسي سعودي الجنسية، ولد في 24 سبتمبر 1970م. قام بتأسيس دار جداول للنشر والتوزيع مع محمد السيف عام 2010، كما أنه مؤسس تحرير مجلة حكمة، حاصل على الزمالة الكندية في الطب النفسي وزمالة المعهد الوطني الأميركي، وعمل كاستشاري الطب النفسي في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. بالإضافة إلى عمله الطبي، قام الصمعان بترجمة العديد من المؤلفات، وقد حصل الصمعان على العديد من الجوائز، منها جائزة العلماء الشباب من الكونجرس العالمي للفصام والكونجرس الأوروبي للفصام، وجائزة العلماء الشباب من جمعية الطب النفسي الكندية والجمعية الأميركية للطب النفسي البولوجي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *