وزارة التعليم تنشر التقويم الدراسي 1445 الاختبارات النهائية للترم الثالث

التقويم الدراسي 1445 الاختبارات، بناءً على التقويم الدراسي الحالي، أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تفاصيل تاريخ وموعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث من عام 1445، تأتي الاختبارات النهائية في نهاية الترم الثالث، حيث تكون هذه الامتحانات النهائية هي الخطوة الأخيرة قبل انقضاء العام الدراسي، بعد انتهاء الاختبارات النهائية، يحصل الطلاب على فترة طويلة من الراحة والاستمتاع بالعطلة الصيفية، حيث يمكنهم الاسترخاء والتمتع بوقتهم قبل بدء عام دراسي جديد بحماس ونشاط متجدد.

التقويم الدراسي 1445 الاختبارات

بناءً على التقويم الدراسي للعام 1445، ستبدأ اختبارات الفصل الثالث يوم 27 ذو القعدة 1445 هـ، الموافق 4 يونيو / حزيران 2024 ميلادياً، سيتم إجراء الاختبارات بشكل حضوري لجميع الطلاب والطالبات، وذلك وفقاً للتدابير المتبعة في الدراسة الحضورية، وتسعى وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية جاهدة لضمان سير الدراسة بشكل منتظم خلال الفصول الثلاثة الدراسية.

عدد إجازات الفصل الثالث الدراسي

تبلغ عدد إجازات الفصل الثالث الدراسي في المملكة العربية السعودية لعام 1445 ثلاث إجازات مهمة.

  • بدأت الإجازة الأولى، وهي إجازة عيد الفطر من يوم الثامن والعشرين من شهر آذار/مارس، واستمرت لمدة 17 يوما حتى الخامس عشر من شهر نيسان/أبريل.
  • أما الإجازة الثانية، فهي إجازة مطولة بمناسبة العيد الوطني، وتصادف يوم 2 أيار/مايو، حيث سيكون للطلاب والطالبات راحة لمدة ثلاثة أيام مع نهاية الأسبوع وعودتهم للدراسة يوم الأحد.
  • وأخيرا، الإجازة الثالثة والأطول، تبدأ في العاشر من شهر حزيران/يونيو لعام 2024، وستمتد لمدة شهرين، وتعتبر هذا الإجازة نهاية العام الدراسي، حيث يتمتع الطلاب والطالبات براحة مستحقة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

التقويم الدراسي 1446

سيبدأ العام الدراسي الجديد 1446 في منتصف شهر آب/أغسطس 2024، وحتى الآن، لم يتم الإعلان عن جدول التقويم الدراسي الجديد، وسنقوم بتزويدكم به فور صدوره رسمياً، ولازالت قضية إلغاء نظام الثلاث فصول تحت التقييم ولم يتم اتخاذ أي قرار رسمي بهذا الشأن حتى الآن، حيث أعلنت بعض الجامعات إلغاء هذا النظام بسبب عدم نجاح التجربة وعدم حصولها على النتائج المأمولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *