هل صدر أمر ملكي باعتماد التقويم الدراسي 1446 فصلين دراسيين؟ .. وزارة التعليم تحسم الجدل

مع انتهاء الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي 1445، ينتظر كافة الطلاب وأولياء الأمور الإعلان عن التقويم الدراسي 1446، وتسعى وزارة التعليم إلى الارتقاء بالمناهج التعليمية، ومراعاة البيئة الترفيهية للطلاب، وقد كشف وزير التعليم أمس عن بعض المعايير التي ستطبق مع العام الجديد، تابعونا.

التقويم الدراسي 1446

يتصدر هاشتاج الفصول الثلاثة  أولى التريندات في منصة تويتر منذ أمس، فقد بين وزير التعليم أ. يوسف البنيان في جلسة مجلس الشورى العادية التاسعة والعشرون من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، أخر أخبار التقويم الدراسي 1446، بأن الوزارة تعمل على تقييم تجربه الفصول الدراسية الثلاثة وفق اسس علميه وتربوية، وذلك بالشراكة مع المعلمين والمعلمات والاسر والجهاد ذات العلاقة، وسوف تعلن الوزارة نتيجة هذه الدراسة بعد الانتهاء منها.

تصريحات وزير التعليم

كشف وزير التعليم عن بعض التصريحات المراعاة بداية من العام القادم، وتلك تتضمن:

  • تواكب المناهج في المملكة المعايير العالمية، ويتم تطويرها بمشاركة وتفاعل الجهات ذات العلاقة في صياغة فكر ومهارات وقيم أبنائنا وبناتنا لتكون المناهج أكثر حداثة وتنوعاً، وتحقّق متطلبات مهارات القرن الحادي والعشرين والثورة الصناعية والاقتصاد الجديد.
  • وكذلك من بين تصريحات وزير التعليم هناك تكليف من المقام الكريم بدراسة التأثير الإيجابي والتحديات من الفصول الثلاثة.
  • لدينا مختصين من أجهزة مختلفة لدراسة مدى الاستفادة من الفصول الثلاثة.

بداية العام الدراسي 1446

أعلنت وزارة التعليم عن موعد بداية العام الجديد 1446، وكذلك مواعيد عودة المشرفين والمعلمين، حيث:

  • ‏تبدأ الدراسة للعام الدراسي الجديد 1446هـ ‏يوم الأحد الموافق 14 صفر 1446هـ.
  • وتكون عودة المشرفين ومنسوبي المكاتب الإدارية، والمعلمين المكلفين بالأعمال الإدارية والكادر الإداري بالمدارس للعام الدراسي القادم 1446هـ، ‏يوم الأحد الموافق 29 شوال 1446 هـ، الموافق 7 صفر 1446 هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *