متى موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث حسب التقويم الدراسي؟ وزارة التعليم ترد

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث، مؤخرًا، تمت إطلاق العديد من الشائعات في المملكة العربية السعودية بشأن موعد العطلة المدرسية الطويلة في الفصل الدراسي الثالث، وتم تداول أقوال متنوعة حول تأجيل الاختبارات وتمديد العطلة، ومن أجل توضيح الأمور، تدخلت وزارة التعليم في المملكة لإنهاء تلك الشائعات وتحديد موعد العطلة المدرسية الطويلة في الفصل الدراسي الثالث.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث

في الواقع، كانت آخر عطلة للطلاب في المملكة عطلة عيد الفطر المبارك، وبعد عودتهم لاستئناف الدراسة، تم الإعلان عن عطلة مدرسية مطولة ستبدأ في الثاني من شهر مايو عام 2024،ومن المهم أن نعرف أن هذه العطلة ستكون الأخيرة في الفصل الدراسي الثالث، قبل عودة الطلاب للاستمرار في الدراسة واستكمال العام الدراسي.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث

مع اقتراب موعد العطلة المطولة في الفصل الدراسي الثالث بالمملكة العربية السعودية، من المهم أن نلقي نظرة على تقويم الفصل الدراسي لهذا العام

  • حيث سيتم استكمال اختبارات نصف الفصل الدراسي الثالث في الثاني عشر من شهر شوال الهجري، الموافق للواحد والعشرين من شهر أبريل لهذا العام.
  • سيبدأ الجزء العملي من الاختبارات في العشرين من شهر ذي القعدة، الموافق للثامن والعشرين من شهر مايو.
  • أما الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، فستُجرى في الرابع من شهر يونيو وسيكون انتهاء الفصل الدراسي في الرابع من ذي الحجة، الموافق للعاشر من يونيو.

وبهذا نكون قد استعرضنا جدول الفصل الدراسي وتواريخ الاختبارات الرئيسية للفصل الثالث، نتمنى للطلاب والمعلمين فترة دراسية ناجحة وممتعة قبل بدء العطلة المطولة.

كم عطلة رسمية متبقية في الفصل الدراسي الثالث؟

يمر العام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعون هجرياً بمجموعة من العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية، وحتى نهاية العام الهجري، يتبقى عطلتان رسميتان، وهما عطلة عيد الأضحى واليوم الوطني.

عيد الأضحى، الذي لا تقل مدته عن أربعة أيام، من المتوقع أن تكون بدايته في العاشر من شهر ذي الحجة. أما اليوم الوطني، فيكون يوماً واحداً فقط، ومن المقرر أن يوافق الثالث والعشرين من سبتمبر.

إجازة الفصل الدراسي الثالث، تعتبر واحدة من العناوين الأكثر بحثاً واهتماماً لكثير من الأشخاص، سواء الطلاب أو أولياء الأمور، حيث يجب الإلمام بموعدها وأهميتها لضمان تنظيم الأنشطة والخطط الخاصة بهذه المرحلة الزمنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *