هل التقويم الدراسي 1446 فصلين توضيحات هامة من وزارة التعليم السعودية

بدء العد التنازلي لانتهاء العام الدراسي 1445 وظل السؤال الاكثر شيوعا هل التقويم الدراسي 1446 فصلين ؟ وخاصة بعد تضارب الانباء عن عودة الدراسة بنظام فصلين دراسيين عوضا عن ثلاث فصول، ومن هنا جاءت توضيحات وزارة التعليم السعودية للاجابة عن التقويم الدراسي 1446 هل ينزل بنظام فصلين؟.

هل التقويم الدراسي 1446 فصلين؟

اكدت وزارة التعليم السعودية انه سيصدر التقويم للعام الدراسي القادم ١٤٤٦ هـ المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والطلبة خلال الايام القادمة، ومع ذلك نشر بعض رواد التواصل الاجتماعي من الاداريين توضيح لما سيكون عليه التقويم الدراسي 1446 فصلين.

هل التقويم الدراسي 1446 فصلين توضيحات هامة من وزارة التعليم السعودية

في العام القادم 1446، ستتبع المدارس نظام تقويم دراسي يتكون من فصلين دراسيين وإجازة شهرين و21 يومًا، ويتضمن جدول التقويم الدراسي 1446 فصلين التالي:

الفصل الأول:

  • بداية الفصل الأول: ١٤٤٦/٢/١٤هـ
  • إجازة اليوم الوطني: ١٤٤٦/٣/١٩هـ
  • إجازة نهاية الفصل الأول: ١٤٤٦/٦/١٨هـ

الفصل الثاني:

  • بداية الفصل الثاني: ١٤٤٦/٧/٥هـ
  • إجازة عيد الفطر: ١٤٤٦/٩/١٣هـ
  • العودة من إجازة عيد الفطر: ١٤٤٦/١٠/٨هـ

الإجازة الصيفية:

  • بداية الإجازة الصيفية: ١٤٤٦/١٢/٢هـ
  • العودة للسنة القادمة: ١٤٤٧/٢/٢٣هـ

اكد العديد من اولياء الاموار ان هذا التقويم سيمكن الطلاب والمعلمين من التخطيط لعامهم الدراسي، والكثير تم تأيد عودة الدراسة الي نظام فصلين دراسيين، ولكن يبقي توضيح وزارة التعليم السعودية ان كان العام الدراسي 1446 فصلين ام ثلاث فصول دراسية.

موعد بداية الدراسة 1446هـ/ 1447 هـ

العودة المدارس للعام الدراسي 1446 هو موضوع يشغل الكثيرين في المملكة العربية السعودية، وزارة التعليم قد حددت بالفعل موعد بداية الدراسة يوم الأحد الموافق 14 صفر 1446 كتاريخ انطلاق الدراسة، حيث سيعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة في جميع المراحل التعليمية في هذا التاريخ المحدد.

التقويم الدراسي ٢٠٢٥

نحن من خلال موقعنا في انتظار الاعلان الرسمي عن تفاصيل جدول التقويم الدراسي 1446 هـ – ٢٠٢٥ م، وفي حال صدور اي تفاصيل رسمية سنوافيكم عبر موقعنا الالكتروني بكل ما هو جديد عن التقويم الدراسي 1446 فصلين ام ثلاث فصول دراسية.

التقويم الدراسي 1446 pdf

نوهت وزارة التعليم ان بامكان الطلاب واولياء الامور والمعلمين، تحميل التقويم الدراسي 1446 pdf وذلك بعد نشره على الموقع الرسمي التابع لوزارة التعليم السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *