عاجل ورسميا.. تعليق الدراسة القصيم غدا 1 مايو بسبب سوء الأحوال الجوية

تعليق الدراسة القصيم، أعلن الحساب الرسمي لجامعة القصيم عن تعليق الدراسة غداً الأربعاء وتحويل الدراسة الحضورية إلى نظام الدراسة عن بعد لجميع طلاب وطالبات الجامعة في جميع مقراتها، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، هذا القرار يأتي تزامناً مع توقعات بتواصل الأحوال الجوية السيئة، وتحسباً لحفظ سلامة الطلاب والموظفين.

تعليق الدراسة القصيم

أعلنت جامعة القصيم اليوم عن قرار تعليق الدراسة غداً الأربعاء، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة، وقد تم تحويل الدراسة الحضورية إلى نظام الدراسة عن بعد لجميع طلاب وطالبات الجامعة في جميع مقراتها.

تأتي هذه الخطوة في إطار سياسة الجامعة في الاهتمام بسلامة الطلاب وتوفير بيئة تعليمية آمنة بالنظر إلى الظروف الجوية السيئة التي قد تؤثر على تنقل الطلاب وأدائهم الأكاديمي.

كما نوهت الجامعة بأهمية التزام الطلاب بالمتابعة الالكترونية والحضور بالوقت المحدد لكل محاضرة عن بعد، كما طالبت الجامعة الطلاب بتحميل التطبيقات اللازمة والاطلاع على المحتوى الإلكتروني المطلوب للدراسة عن بعد، وذلك لضمان استمرارية العملية التعليمية وتحقيق النجاح فيها.

الوطني للأرصاد

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً يوضح وجود فرصة لتكوّن سحب ركامية مصحوبة بسقوط أمطار على المناطق الشرقية والشمالية والداخلية، كما من المتوقع هبوب رياح نشطة السرعة يصل معدلها إلى 40 كم/ساعة.

بدات هذه الحالة الجوية اعتباراً من الساعة 12:30 ظهر اليوم وحتى الساعة الثامنة مساءً يوم غد.

ننصح الجميع بأخذ الحيطة والحذر واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من أي آثار قد تنجم عن هذه الأحوال الجوية.

الحالة الجوية

وفقاً لتقرير المركز الوطني للأرصاد، من المتوقع أن تشهد الدولة تدهوراً في الأحوال الجوية ابتداءً من الليلة المقبلة الأربعاء، وتستمر هذه الظروف الجوية السيئة حتى نهاية الأسبوع، يوم السبت.

ويؤكد التقرير أن الاستجابة لهذا المنخفض الجوي الجديد تتطلب اتخاذ إجراءات احترازية، حيث لا يمكن مقارنة هذا المنخفض بالظروف الجوية الاستثنائية التي شهدتها الدولة مؤخراً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *