تفاصيل انطلاق مهرجان الألبان والأغذية بالخرج واشتركات شركات متخصصة في المجال

مهرجان الألبان والأغذية بالخرج في لمحة عن الحدث الذي شهدته محافظة الخرج، تصبح السعودية وجهة لا مثيل لها في عالم الغذاء الألبان، حيث انطلقت فعاليات مهرجان الألبان والأغذية بالخرج في مركز احتفالات البلدية، برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، هذا الحدث البارز يعتبر الأضخم على مستوى المملكة، حيث يهدف إلى تسليط الضوء على قوة الشركات السعودية في مجال الأمن الغذائي.

مهرجان الألبان والأغذية بالخرج

بمساحة تبلغ 130 ألف متر مربع، وبمشاركة 126 جهة حكومية وخاصة، تجتمع الشركات والجهات ذات العلاقة في مجالات الألبان ومشتقاتها. إلى جانب الصناعات الغذائية، يهدف المهرجان الذي يمتد لمدة 10 أيام إلى إبراز المنجزات التي تحققت في مجال الجودة العالمية لمنتجات الألبان بالمملكة.

وفتح آفاق الاستثمار في إنتاج وتسويق الألبان ومشتقاتها في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

فعاليات مهرجان الألبان

تنقسم فعاليات المهرجان إلى 12 منطقة، تتضمن مشروع الملك عبدالعزيز الزراعي الذي يعتبر الركيزة الأولى لمشاريع الألبان والأغذية في المملكة، بالإضافة إلى المناطق الترفيهية والمسرح المفتوح، كما يحتوي المهرجان على حديقة تضم مناطق للكافيهات والمطاعم وألعاب ومحميات طبيعية، إلى جانب الخيمة الرئيسية التي تعرض أركاناً للشركات الرائدة في هذا القطاع.

رؤية مهرجان الألبان والأغذية

بمساحة تفوق 130 ألف متر مربع، تجسدت الرؤية الطموحة لهذا المهرجان الذي استضاف 126 جهة حكومية وخاصة، بالإضافة إلى مشاركة متميزة من الشركات المتخصصة في مجال الألبان ومشتقاتها، وصناعات الأغذية.

وذلك من خلال فعالياته متعددة وورش العمل والعروض التوعوية، يهدف المهرجان الذي استمر لمدة 10 أيام إلى إبراز الإنجازات الرائدة التي حققتها المملكة العربية السعودية في مجال الجودة العالمية لمنتجات الألبان.

وتوسيع آفاق الاستثمار المرتبطة بإنتاج وتسويق هذه المنتجات في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *