البنك المركزي السعودي يحدد متى تبدأ اجازة البنوك عيد الاضحى

لقد حدد البنك المركزي بالمملكة العربية السعودية متى تبدأ اجازة البنوك في عيد الاضحى المبارك لعام 2024، كذلك سائر العطلات الرسمية، كما حدد البنك المركزي السعودي ميعاد الرجوع إلى العمل مرة أخرى بعد إجازة عيد الأضحى المبارك. حيث يهتم المواطنين بمعرفة مواعيد بدأ الإجازة لإنهاء معاملاتهم الماليه قبل الغلق، وهذا سوف يساعد على تنظيم المعاملات الماديه.

متى تبدأ اجازة البنوك عيد الاضحى

لقد صرح البنك المركزي السعودي بمواعيد بدأ إجازة البنوك بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1445، كذلك حدد ميعاد إنتهاء إجازة العيد لبدأ العمل من جديد وتيسير المعاملات المادية للمواطنين، حيث صرح بالآتي:

  • سوف يكون موعد نهاية دوام البنوك بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 2024 يوم الخميس الموافق 13-6-2024.
  • اما استئناف عمل البنوك وإنتهاء إجازة عيد الاضحى سوف يكون يوم الأحد الموافق 23-6-2024.

استثناء بعض البنوك من إجازة عيد الاضحى المبارك

لقد أوضح البنك المركزي متى تبدأ اجازة البنوك عيد الاضحى لكي يستطيع كل مواطن إنهاء المعاملات الماليه الخاصة به قبل هذا الموعد.

لكن أشار البنك المركزي السعودية بأن هناك بعض البنوك التي سوف تعمل في فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، وسوف يكون ذلك استثناء لكي ييسر على المواطنين بالمملكة التعاملات المالية.

كما سيتم تعويض موظفين هذه البنوك سواء بإجازات بعد إنتهاء عيد الاضحى، أو تعويض مادي مناسب لهم، كذلك هناك مكاتب صرافه تم استثناها من إجازة العيد.

علاوة على ذلك سوف يتم العمل بهذه البنوك بشكل طبيعي، هذا دائمًا لأن المملكة تهتم بأبنائها وتسعى على راحتهم.

لقد جاء ايضًا ضمن التصريح أن البنوك التي تم استثنائها من إجازة العيد هي البنوك المتواجده في المدينة و مكه المكرمه لتيسير خدمات الحجاج وضيوف المملكة، والبنوك الموجودة في المناطق الحدودية الخاصة بالدولة، والمناطق المتواجد بها كثافة سكانية عالية.

موعد عيد الاضحى في السعودية

لقد تم الإعلان عن موعد عيد الاضحى بالمملكة العربية السعودية لعام 1445، ليكون أول يوم إجازة هو يوم وقفة عرفات يوم السبت الموافق 15-6-2024، ويكون أول أيام عيد الاضحى المبارك يوم الأحد الموافق 16-6-2024.

حيث تنتهي إجازة عيد الاضحى المبارك هذا العام للقطاع العام والخاص بالمملكة يوم 22 يوليو لعام 2024، لكن استئناف عمل البنوك سوف بإذن الله تعالى يكون يوم 23 يوليو لعام 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *