موعد نهاية دوام البنوك قبل إجازة عيد الأضحى 1445 وعدد أيام إجازة العيد للعاملين بالقطاعات الحكومية .. الموارد البشرية توضح

موعد نهاية دوام البنوك قبل إجازة عيد الأضحى يبحث عنها كافة الأشخاص العاملين في البنوك داخل المملكة العربية السعودية، حيث تقوم الحكومة بمنح إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الدولة من أجل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وسوف نتعرف على موعد إجازة عيد الأضحى المبارك موعد العيد في التالي.

موعد نهاية دوام البنوك قبل إجازة عيد الأضحى

أعلن البنك المركزي في المملكة السعودية عن أن موعد نهاية دوام البنوك تبدأ من مساء يوم الخميس الموافق الرابع من ذي الحجة الموافق الحادي عشر من يونيو، أما الإجازة الإجازة الفعلية تبدأ من يوم الحادي عشر من يونيو الموافق الخامس من ذي الحجة، وتستمر تلك الإجازة لمدة 9 أيام متتالية لجميع العاملين في قطاع البنوك، وذلك من أجل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

استثناء بعض البنوك من إجازة عيد الأضحى

أوضح البنك المركزي السعودي أنه سوف يتم استثناء بعض البنوك الموجودة في المدينة المنورة ومكة المكرمة من إجازة البنوك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك لأن الحكومة السعودية تسعى إلى توفير كافة الخدمات المالية لحجاج بين الله الحرام أثناء تأدية مناسك الحج في البلاد، ولهذا يتم استثناء بعض البنوك ومكاتب الصرافة التابعة لها من الإجازة، لكن وفقًا لقانون العمل يتم منح هؤلاء الأشخاص أيام أخرى بدل من أيام العيد ويتم مضاعفة الراتب الخاصة بأيام العمل أثناء الإجازة.

موعد نهاية دوام البنوك قبل إجازة عيد الأضحى
موعد نهاية دوام البنوك قبل إجازة عيد الأضحى

موعد عيد الأضحى المبارك 

وفقًا للتوقعات الفلكية فإنه سوف يوافق عيد الأضحى هذا العام يوم السادس عشر يونيو، أما وقفة عرفات توافق يوم السبت 15 يونيو، وأعلنت الجهات المختصة في البحوث الفلكية أنه سوف يتم استطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة بعد غروب شمس التاسع عشر من ذي القعدة.

موعد إجازة العاملين في القطاع الحكومي

حددت الحكومة السعودية موعد إجازة العاملين لديها، حيث تتراوح مدة الإجازة ما بين 5 إلى 10 أيام، وتبدأ من نهاية دوام الخميس الموافق الرابع من ذي الحجة الموافق العاشر من يونيو، وتستمر حتى يوم الأربعاء ليعود العاملين لاستئناف العمل يوم الخميس الموافق التاسع عشر من يونيو الموافق الخامس عشر من ذي الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *