متى عيد الاضحى 2024 العد التنازلي وموعد الإجازة؟ الجهات المعنية توضح الأمر

ينتظر العديد من الأفراد بفارغ الصبر موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024، إذ يعد هذا العيد من أهم الاحتفالات في التقويم الهجري للمسلمين، ويعيد عيد الأضحى ذكرى استعداد النبي إبراهيم عليه السلام لتنفيذ أمر الله بذبح ابنه إسماعيل، وفداء الله له بكبش عظيم، وتتميز احتفالات العيد بالعديد من العادات والتقاليد الجميلة التي تضيف بهجة وسروراً للمناسبة، حيث يجتمع الأهل والأحباب لتبادل التهاني وتناول الطعام الشهي، وتوزيع الهدايا على الأطفال والمحتاجين، مما يعكس روح المحبة والتآخي التي تعمّ المجتمع في هذا الوقت السعيد، وإليك فيما موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024.

متى عيد الاضحى 2024 العد التنازلي

يترقب ملايين المسلمين حول العالم بفارغ الصبر قدوم عيد الأضحى المبارك، حيث يحرصون على التقرب إلى الله من خلال أداء فريضة الأضحية والاحتفال بهذه المناسبة الدينية المهمة، حيث يعد عيد الأضحى ثاني الأعياد الدينية للمسلمين بعد عيد الفطر، ويأتي في شهر ذو الحجة، الشهر الثاني عشر في التقويم الهجري.

وبناءً على حسابات الفلكية، فقد حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية وقفة عيد الأضحى المبارك في يوم السبت التاسع من ذو الحجة 1445، الموافق للسادس عشر من يونيو 2024 في التقويم الميلادي، ومن المتوقع أن يكون أول أيام العيد يوم الأحد العاشر من ذو الحجة 1445، الموافق للسابع عشر من يونيو 2024، حيث يبقى 38 يوماً فقط على قدوم هذا اليوم المبارك، وسيقوم دار الإفتاء المصرية بتحري رؤية هلال شهر ذو الحجة لتأكيد الموعد الشرعي لعيد الأضحى 2024.

الأضاحي في عيد الأضحى المبارك

يُرتبط عيد الأضحى بتقديم الأضاحي، حيث يشمل ذبح الجاموس والأبقار والخراف والغنم. يؤكد علماء المسلمين أن الأضحية تعبر عن تقرب العبد من الله وتعزز التكافل الاجتماعي بين المسلمين، مما يعزز التواصل والتعاون بينهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *