كم باقي على الاختبارات النهائيه 1445 الفصل الثالث بعد تقديمها؟ التعليم السعودي يوضح الأمر

كم باقي على الاختبارات النهائيه في المملكة العربية السعودية1445؟ فقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الثالث، سواء الشفهية أو التحريرية، وتُعتبر هذه الاختبارات محطة هامة تقييم من خلالها أداء الطلاب خلال الفصول الثلاثة الدراسية.

وقد وضعت الوزارة جدولاً زمنياً لهذه الاختبارات، مما يمكن الطلاب من التحضير الجيد والتخطيط السليم لأدائهم، كما أن تاريخ الاختبارات والوقت المتبقي حتى موعدها يعتبران عنصرين أساسيين لتحديد مستوى الاستعداد والتنظيم اللازمين للطلاب، لذلك دعونا نلقي نظرة أكثر تفصيلًا على هذه المواعيد ونبدأ العد التنازلي للامتحانات النهائية.

كم باقي على الاختبارات النهائيه

تعمل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية جاهدة على توفير كافة المعلومات الضرورية للطلاب وأولياء الأمور، بما في ذلك جدول الامتحانات النهائية لكل فصل دراسي، ومن أجل تلبية الاستفسارات المتكررة حول مواعيد الامتحانات النهائية للترم الثالث من العام 1445 هـ، فقد أعلنت الوزارة عن تقويم الدراسة لهذا الفصل، بناءً على التقويم المعلن، فإن الاختبارات الشفهية والعملية، سيتم بدؤها في يوم 20 ذو القعدة من العام 1445 هـ، الموافق لـ 28 مايو 2024م.

وفيما يتعلق بالاختبارات النهائية للفصل الثالث، فسيبدأ تاريخها في يوم 27 ذو القعدة 1445 هـ، الموافق لـ 4 يونيو 2024م، ومن المقرر أن تستمر هذه الاختبارات لمدة 4 أيام.

كما يجب التنويه بأن الحضور إلى الاختبارات يعتبر إلزامياً لجميع الطلاب، ما لم يكن هناك عذر صحي أو شرعي يبرر الغياب أو التأخير عن الموعد المحدد، فإذ يتوجب على الطلاب الحضور والمشاركة في هذه الامتحانات لضمان تقدمهم واستكمالهم لمسارهم الدراسي بنجاح.

نتائج نهاية الفصل الدراسي الثالث

بحسب إعلان وزارة التعليم في المملكة، سيتم الإعلان عن نتائج الاختبارات في آخر يوم من الفصل الثالث، وللاطلاع على نتيجتك يمكنك استخدام رقم هويتك على منصة مدرستي أو نظام نور، أو يمكنك الدخول إلى حساب الطلاب على تطبيق توكلنا، بهذا يكون قد انتهى الفصل الدراسي لعام 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *