ماهو تاريخ الاختبارات النهائية 1445 الترم الثالث وموعد نهاية العام الدراسي؟ وزارة التعليم توضح الأمر

منذ بداية العام الدراسي الحالي، اتخذت وزارة التعليم السعودية خطوات رئيسية لتوضيح جداول تاريخ الاختبارات النهائية 1445 الترم الثالث والإجازات الطويلة، ويأتي هذا الإجراء في إطار جهودها المتواصلة لتوفير بيئة تعليمية مرنة ومنظمة للطلاب والمعلمين على حد سواء، كما تهدف هذه الخطوة إلى إيجاد إطار واضح يسهل عملية التخطيط والاستعداد للاختبارات النهائية، مما يسهم في تنظيم العملية التعليمية بشكل فعال وسلس.

تاريخ الاختبارات النهائية 1445 الترم الثالث

في الفترة الأخيرة، انتشرت شائعات حول تقديم مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية، ومن خلال إعلان وزارة التعليم تبيَّن أن هذه الشائعات غير صحيحة، وأكدت الوزارة أن القرار بتقديم مواعيد الاختبارات جاء نتيجة للحالة الاستثنائية بمكة المكرمة، والتي تتعلق بقرب موسم الحج، الهدف من هذا القرار هو تجنب التزاحمات المتوقعة للطلاب والمدرسين خلال فترة التوجه إلى المدارس في هذا الوقت المزدحم نظراً لتوافد ضيوف الرحمن، جاءت مواعيد الاختبارات على النحو التالي:

  • تبدأ الاختبارات العملية في مدارس مكة المكرمة يوم الأربعاء الموافق 14 من شهر ذي القعدة، الموافق 22 مايو 2024.
  • أما الاختبارات التحريرية، فستبدأ يوم الأحد 18 من ذو القعدة، الموافق 26 مايو 2024، وتستمر حتى يوم الخميس 22 من الشهر ذاته.
  • وبالنسبة للاختبارات الشفوية عن بُعد لكافة المراحل، فستُجرى يوم الأحد 25 ذو القعدة، الموافق 2 يونيو 2024، وستستمر حتى يوم الاثنين 4 ذو الحجة، الموافق 10 يونيو 2024.

وتنوِّه الوزارة إلى استمرار الدوام لكافة العاملين حتى يوم الاثنين 4 ذو الحجة، الموافق 10 يونيو 2024.

اجازة نهاية العام الدراسي 1445

تحديد موعد نهاية الترم الثالث للعام الدراسي في المملكة العربية السعودية هو خطوة هامة تقوم بها وزارة التعليم. سيكون يوم الاثنين 4 ذو الحجة، الموافق 10 يونيو 2024، هو اليوم الذي ينتهي فيه الدراسة لجميع الطلاب والطالبات، هذا الإجراء يأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة لضمان توفير بيئة تعليمية منظمة وفعّالة للطلاب والطالبات.

بعد انتهاء الفصل الدراسي، ينتظر الطلاب والطالبات فترة الإجازة الصيفية التي تستمر لمدة شهرين، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد، فمن المقرر أن تبدأ فترة إجازة نهاية العام الدراسي 1445 هـ يوم الثلاثاء 5/12/1445 هجرياً، وتمتد حتى يوم السبت الموافق 13/2/1445 هجرياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *