بعد تبكيرها.. وزارة التعليم تكشف موعد اختبارات الفصل الثالث 1445 النهائية في كافة المدارس

تم تداول الكثير من الأخبار مؤخراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تقديم موعد اختبارات الفصل الثالث من العام الدراسي 1445 في المملكة العربية السعودية، هذا الموضوع أثار اهتمام العديد من الأفراد، نظراً لأهمية الاستعداد المبكر لهذه الامتحانات، ويُعتبر تحديد مواعيد الاختبارات النهائية أمراً حاسماً للطلاب، حيث يسعون جاهدين للتحضير لها وتخطيط أوقاتهم بشكل ملائم.

موعد اختبارات الفصل الثالث

تهتم وزارة التعليم السعودية بتسهيل جميع جوانب التقويم الدراسي للطلاب، حيث تقوم بتحديد مواعيد الدراسة في الفصول الدراسية الثلاثة، بالإضافة إلى جدولة الاختبارات الشهرية والاختبارات النهائية لكل فصل دراسي.

يعمل هذا الترتيب على إعداد الطلاب والطالبات بشكل فعّال لمواجهة الامتحانات، حيث يكونون على استعداد تام في بداية كل فصل دراسي لمواجهة التحديات.

بفضل هذه الإجراءات، يتمتع الطلاب بمزيد من المرونة والتنظيم خلال فترة دراستهم، مما يعزز فعالية تعلمهم ويساعدهم على تحقيق نتائج إيجابية في مسارهم التعليمى.

مواعيد الاختبارات النهائية 1445

تبيّن وزارة التعليم أن تقديم مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الثالث من العام الهجري 1445 لم يشمل كافة مناطق المملكة، إذ تم تطبيق هذا الإجراء في مدينة مكة المكرمة فقط.

يأتي هذا القرار استجابةً لاقتراب موعد موسم الحج لعام 1445، وهو خطوة ضرورية لتفادي تكدس حركة المرور خلال هذه الفترة المهمة، وتم تنفيذ هذا القرار بالشكل التالي:

  • الاختبارات العملية: ستبدأ يوم الأربعاء، الموافق 14 ذي القعدة 1445، الموافق 22 مايو 2024 ميلادياً.
  • الاختبارات التحريرية: من المقرر أن تبدأ يوم 18 ذو القعدة 1445، الموافق 26 مايو 2024 ميلادياً.
  • الاختبارات الشفوية: ستجرى في يوم الأحد، الموافق 25 ذو القعدة 1445، الموافق 2 يونيو 2024 ميلادياً.

يجدر بالذكر أنه سيتم استمرار عمل جميع الإجازات التعليمية والمشرفين التعليميين والمعلمين حتى نهاية يوم 10 يونيو 2024، هذا الإجراء يهدف إلى ضمان استمرارية العملية التعليمية بشكل فعّال خلال هذه الفترة المهمة من العام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *