بعد تبكير الاختبارات النهائية.. وزارة التعليم تحدد موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

تستعد وزارة التعليم السعودية لاستقبال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث بمكة وكافة أنحاء المملكة، وقد أشارت الوزارة إلى تبكير موعد امتحانات المنطقة الواقعة في مكة المكرمة بسبب أداء فريضة الحج، على الرغم من أن الموعد الرسمي للامتحانات هو في شهر يونيو، إلا أنه سيتم تقديمها في العاصمة المقدسة لتكون بعد أيام قليلة.

نهاية الفصل الدراسي الثالث في مكة

أعلنت إدارة مكة التعليمية عن جدول جديد لأداء اختبارات نهاية العام في مكة المكرمة وضواحيها، وتم تبكير مواعيد الاختبارات حيث يتضمن جدول امتحانات الفصل الدراسي الثالث اختبارات عملية وتحريرية، ويبدأ الجدول بالاختبارات العملية يوم الثلاثاء الموافق 14 ذي القعدة، بينما تبدأ الاختبارات التحريرية يوم الأحد الموافق 18 ذي القعدة، وتنتهي جميع الامتحانات يوم الخميس الموافق 22 ذي القعدة 1445 هـ.

نتمنى التوفيق لجميع الطلاب خلال هذه الامتحانات ونأمل أن يحققوا النجاح والتفوق، بعد انتهاء اختبارات نهاية العام، ستبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 1445 للطلاب والمدارس والمعاهد ورياض الأطفال ومكاتب التعليم، وتأتي هذه الخطوة في إطار تنظيم أوقات الاختبارات وإتاحة الفرصة للطلاب للاستعداد لها بشكل أفضل.

هذا القرار يأتي في سياق تحسين العملية التعليمية وتوفير البيئة المناسبة للطلاب لتحقيق أفضل النتائج، ومن المتوقع أن يكون لهذه الخطوة تأثير إيجابي على أداء الطلاب في الاختبارات النهائية وتحسين مستوى التعليم في المنطقة.

اجازة نهاية العام الدراسي بمكة

من المقرر أن يبدأ إجازة نهاية العام الدراسي بعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الثالث، وسيتم استكمال باقي العام الدراسي عن بُعد، مع إجراء الاختبارات الشفهية ومعالجة الفواقد التعليمية عبر منصة مدرستي ومنصات أخر، لذلك نرجو من الطلاب وأولياء الأمور متابعة المواعيد والتعليمات الخاصة بالفترة القادمة لضمان استكمال العام الدراسي بنجاح.

وجاء قرار مدارس مكة المكرمة بتقديم موعد الاختبارات النهائية في العام 1445 هجريا، وذلك بسبب بداية موسم الحج، ويأتي هذا القرار لتسهيل عملية إجراء الاختبارات وتقديم الدعم اللازم للطلاب خلال هذه الفترة، كما يجب ملاحظة أن هذا القرار ينطبق فقط على مدارس مكة المكرمة، ولن يؤثر على مواعيد الاختبارات في باقي مدارس المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *