آخر أخبار وزارة التعليم عاجل بشأن العام الدراسي الجديد 1445 في السعودية

يوجد الكثير من الاخبار الجديدة الخاصة بوزارة التعليم في الفترة الأخيرة، فالحكومة السعودية تبحث شأن العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ بعد فترة من الزمن، ويريد الطلاب وأولياء الأمور معرفة ما هي آخر أخبار وزارة التعليم عاجل، وهذا ما سنتحدث عنه في السطور القادمة، وسنقوم بذكر بعض المعلومات الخاصة بقرارات وزارة التعليم الجديدة بشيء من التفصيل.

أخبار وزارة التعليم عاجل

حضر وزير التعليم السعودي جلسة مجلس الشورى في الآونة الأخيرة، وقد أجاب عن جميع التساؤلات الخاصة بأداء الوزارة وبرامجها التعليمية ومبادرتها من أجل تحسين المستوى التعليمي في المملكة، كما قد تم استعراض الخطط والبرامج التي تم وضعها من أجل تطوير المنظومة التعليمية وتطوير المناهج الدراسية وزيادة كفاءة وانتاجية الطلاب بشكل يتناسب مع رؤية السعودية لعام 2024.

يتكون العام الدراسي في المملكة من 3 فصول دراسية مدة كل فصل من الفصول 13 اسبوع تشمل سير العملية التعليمية و الاختبارات الشفهية والعملية وأيضا الاختبارات النهائية، وسيكون هناك إجازة بين الفصل والآخر مدتها اسبوع، ومن بعده يتم استئناف العملية التعليمية.

قرارات وزارة التعليم السعودية

فيما يتعلق بشأن أخبار وزارة التعليم عاجل وقرارات وزارة التعليم السعودية الجديدة قد ورد أنه من المقرر طبقا للتصريحات أنه سوف:

  • يبدأ العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية في يوم الأحد الموافق يوم 14 من صفر عام 1446، والذي يوافق التاريخ الميلادي يوم 18 من أغسطس لعام 2024.
  • كما سينتهي العام الدراسي في يوم 4 من ذي الحجة 1446، ويوافق يوم 10 من يونيو بالتاريخ الميلادي.
  • كذلك تحدث وزير التعليم بشأن حركة النقل الخارجي للمعلمين، فقد ظهرت نتائج النقل الخارجي الذي يعلن عن توظيف المعلمين المتقدمين.
  • كما قد أعلنت وزارة التعليم السعودية أن عدد المعلمين المنقولين أكثر من 19700 معلم.
  • أيضًا قد تمت مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص من أجل اتباع خطوات النقل الخارجي للمعلمين.
  • وقد اعتمدت السعودية برامج الخصخصة التي من تهدف لتحقيق الرؤية السعودية في عام 2030.
  • فهذه البرامج تهدف إلى زيادة كفاءة الخدمات المقدمة والتقليل من تكاليفها.
  • كما أنه نظام يقوم بجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية بشكل مباشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *