وزارة التعليم توضح موعد إعلان نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات ومدة الاعتراض علي النتيجة

قررت وزارة التعليم بشكل رسمي تحديد موعد إعلان نتائج حركة النقل الداخلي وافتتاح باب الاعتراضات لمدة ثلاثة أيام بعد الإعلان، ويمكن للمعلمين الاستعلام عن نتائج حركة النقل الداخلي من خلال منصة نور الإلكترونية، والتي تم الكشف عنها في شهر شوال الماضي.

تبدأ عملية الاستعلام من اليوم الثامن من شهر ذي القعدة وتستمر حتى اليوم الثاني عشر منه، حيث يتمكن المعلمون من تقديم الاعتراضات لمدة ثلاثة أيام، وبعد انتهاء فترة الاعتراضات، تبدأ عملية النقل الداخلي مباشرة، وذلك وفقا للنتائج التي تم الانتهاء منها.

حركة النقل الداخلي

تعتبر حركة النقل الداخلي واحدة من الأدوات الهامة في وزارة التعليم لسد الشواغر في بعض المدارس وتسهيل تثبيت المعلمين في المدارس القريبة من محل سكنهم، وهذا يهدف إلى تحقيق الاستقرار الدراسي للمعلمين والطلاب، تم الإعلان عن حركة النقل الداخلي حيث يمكن للمعلمين التقديم عليها عبر منصة نور الإلكترونية، ومن المقرر أن تبدأ عملية الإعلان عن النتائج يوم الثامن من شهر ذي القعدة وتستمر حتى الثاني عشر منه.

بعد إعلان النتائج، سيكون بإمكان المعلمين تقديم الاعتراضات على حركة النقل خلال مدة ثلاثة أيام، كما يتوجب على الراغبين في تقديم الاعتراضات الاطّلاع على الضوابط والشروط المحددة لهذه العملية، وتعد حركة النقل الداخلي أداة فعّالة في ترتيب العمل التعليمي وضمان استدامته، وتعكس الاهتمام الكبير بتطوير وتحسين البيئة التعليمية لكافة الأطراف المشاركة في عملية التعليم والتعلم.

شروط حركة النقل الداخلي

تم وضع مجموعة من الضوابط في حركة النقل الداخلي للمعلمين، ومن أهم هذه الضوابط:

  • احتياج المدرسة أو المنطقة التعليمية، حيث يجب أن تتوفر ميزانية كافية لتغطية تكاليف الانتقال.
  • التأكد من صحة البيانات المدخلة من المعلمين في نظام نور، حيث يجب أن تكون هذه البيانات دقيقة ومحدثة لتسهيل عملية النقل.
  • تقسيم القطاعات إلى شرائح كبرى وصغرى لتسهيل عملية النقل، وضمان إعطاء الأولوية للتحرك بين هذه الشرائح بناء على الاحتياجات.
  • توفر كافة المدارس التي لم يصدر قرار بإغلاقها فرصة المشاركة في عملية النقل الداخلي، وفقا للاحتياجات المحددة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *