هل نزل التقويم الدراسي الجديد 1446 ومتي موعد انتهاء الترم الثالث 1445؟ وزارة التعليم توضح الأمر

يشعر العديد من الطلاب في مختلف المستويات التعليمية بالمملكة العربية السعودية بأهمية معرفة تواريخ الفصول الدراسية والاجازات الرسمية، ومن المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي 1445 هـ بنهاية الشهر العاشر من العام، ويتلوه فترة إجازة نهاية العام، وتمثل نهاية هذا الفصل نهاية رحلة تعليمية مليئة بالتحديات والإنجازات للطلاب والمعلمين على حد سواء، وبعد الإجازة، تبدأ فترة تحضيرية للعام الدراسي الجديد، مما يولد حماسًا وترقبًا لبداية فصل جديد من التعلم والتطور، وإليك فيما يلي كافة التفاصيل عن التقويم الدراسي الجديد.

جدول التقويم الدراسي للعام الجديد

من المقرر أن يبدأ العام الدراسي القادم 1446 في المملكة العربية السعودية يوم الأحد الموافق لتاريخ 18 أغسطس 2024، والذي يوافق اليوم الرابع عشر من شهر صفر لعام 1446 هـ، ويتكون التقويم الدراسي لهذا العام من ثلاث فصول دراسية كما هو المعتاد، ومن المتوقع أن ينتهي الفصل الدراسي الأخير يوم الاثنين الموافق لتاريخ 4 ذو الحجة عام 1446 هـ، والذي يتزامن مع العاشر من يونيو لعام 2025م.

ويشمل التقويم الدراسي الجديد عددًا من الإجازات التي تهدف إلى منح الطلاب فترات راحة خلال فترة الدراسة، مما يعزز الأداء الأكاديمي والصحي لهم، وتُعَدّ هذه الإجازات فرصة للاسترخاء والاستجمام، وتعزز استعداد الطلاب للفصول الدراسية القادمة، حيث يعتبر هذا النهج جزءًا من جهود الوزارة لتحسين بيئة التعلم، وتعزيز رفاهية الطلاب، وتشجيعهم على الاستفادة القصوى من تجربتهم الدراسية.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث 1445

وزارة التربية والتعليم السعودية قد أجابت على استفسار حول نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام 1445هـ بتوفير جدول التقويم الدراسي للعام الحالي. وفقاً للجدول، من المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الحالي في يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، أو بتاريخ 4 ذو الحجة 1445هـ، قبل عيد الأضحى المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *