ماهو موعد بداية الاجازه الصيفية للابتدائي 1445 بعد تمديدها؟ وزارة التعليم تحسم الجدل

يهتم العديد من أولياء الأمور والطلاب بمعرفة موعد بدأ الإجازة الصيفية حيث اوضحت وزارة التعليم عن موعد الإجازة للابتدائي ١٤٤٥ه‍، وتعتبر الإجازة الصيفية هي وقت مميّز ينتظره الطلاب بشوق، حيث ينهون عامهم الدراسي ويبدأون فترة الاستراحة والترفيه، يتمتع بفترة طويلة من الراحة والتسلية بعيدا عن متاعب الدراسة، وتكون هذه الفترة فرصة لهم للقيام بأنشطتهم المفضلة والاستمتاع بوقتهم مع الأهل والأصدقاء، وسنوضح لكم موعد بدأ الإجازة الصيفية للابتدائي ١٤٤٥ه‍ / ٢٠٢٤م.

موعد بداية الإجازة الصيفية الابتدائي ١٤٤٥ه‍

تم الإعلان من وزارة التعليم السعودية عن موعد بداية الإجازة الصيفية للابتدائي: في يوم ٤ من شهر ذي الحجة ١٤٤٥ه‍ الموافق ١٠ من شهر يونيو ٢٠٢٤م، تستمر الاجازة الصيفية لمدة ٦٧ يوما قبل العودة للعام الدراسي الجديد، وهي إجازة مستحقة.

نهاية العام الدراسي ١٤٤٥

اوضحت وزارة التعليم السعودية عن موعد نهاية العام الدراسي: في يوم الاثنين ١٠ من شهر يونيو ٢٠٢٤م الموافق ٤ من شهر ذي الحجة ١٤٤٥ه‍.

  • مدة الإجازة الصيفية: ٦٧ يوما لقضاء إجازة صيفية مميزة قبل العودة للعام الدراسي الجديد ١٤٤٦ه‍.

موعد بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٦ه‍

في بيان من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أعلنت في الموقع الرسمي عن موعد بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٦ه‍ وهو كالتالي:

  • بداية العام الدراسي الجديد: في يوم ١٤/٢/١٤٤٦ه‍ الموافق ١٨/٨/٢٠٢٤م.

اجازات العام الدراسي الجديد ١٤٤٦ه‍

تم توضيح الإجازات للعام الدراسي الجديد ١٤٤٦ه‍ حيث تكون أثناء الدراسة للحصول على راحة للطلاب والعودة بنشاط وهمة مرة ثانية وهي كالتالي:

  • بداية الاجازة المطولة الأولى في الفصل الدراسي الاول: في يوم ٢٠ من شهر أكتوبر ٢٠٢٤م وتنتهي في يوم ٣١ من شهر أكتوبر ٢٠٢٤م.
  • بداية الاجازة المطولة الثانية في الفصل الدراسي الثاني: في يوم 25 من شهر فبراير وتنتهي في يوم 6 مارس 2025م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *