وزارة الداخلية الكويتية تعلن عن فتح باب حجز البصمة البيومترية الكويت إلكترونيا

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن فتح باب إمكانية حجز البصمة البيومترية الكويت بشكل إلكتروني، وذلك من خلال التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية المعروف باسم “سهل”، هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الحكومة لتسهيل إجراءات البصمة البيومترية على المواطنين والوافدين.

البصمة البيومترية الكويت

يمكن للمواطنين والوافدين حجز موعد للبصمة البيومترية مباشرة عبر زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية، من خلال:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي، ومن ثم تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  •  في حالة عدم وجود حساب سابق، يتعين على الفرد إنشاء حساب جديد.
  • بعد تسجيل الدخول، يتم الانتقال إلى القائمة الرئيسية حيث يجب الضغط على خيار “حجز البصمة البيومترية”. يُطلب من المستخدم إدخال مجموعة من البيانات الشخصية مثل رقم بطاقة المدنية، الاسم الكامل، رقم الجوال، والبريد الإلكتروني.
  • بعد إدخال البيانات، يتم اختيار المركز المفضل لإجراء البصمة البيومترية.
  •  ثم يتم اختيار تاريخ وموعد من الخيارات المتاحة لإتمام الحجز.
  • بعد تأكيد الحجز، سيتلقى المستخدم رسالة عبر البريد الإلكتروني المُدرج في البيانات يحتوي على تفاصيل الحجز، هذه الرسالة تتضمن معلومات حول الموعد المحدد للبصمة البيومترية، وموقع المركز المختار لتسهيل وتنظيم عملية الحصول على البصمة بكل يسر وسهولة.

كيفية أخذ البصمة البيومترية الكويت

تثير نظام البصمة البيومترية في الكويت الكثير من التساؤلات، ومن بين أبرزها كيفية عملية أخذ هذه البصمة؟ العملية بسيطة للغاية، حيث يتم أخذ بصمات أصابع يد المسافرين، لا تأخذ هذه العملية أكثر من 3 دقائق، وفي حال عدم القدرة على أخذ بصمات الأصابع، يتم أخذ بصمات العينين كبديل، وهذا لا يستغرق سوى حوالي 5 دقائق.

يطبق هذا النظام على جميع المسافرين باستثناء الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 20 عاماً، وفي حالات الازدحام في المطارات، خاصة في فصل الصيف، يتم إعطاء الأولوية للمواطنين الكويتيين لضمان وصولهم بأسرع وقت ممكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *