وكالة تعليق الدراسة عاجل.. تعليق الدراسة غدًا في الرياض بسبب سوء الأحوال الجوية.. وزارة التعليم توضح حقيقة الأمر

ترددت بعض الأخبار حول إمكانية تعليق الدراسة غدًا بسبب الظروف الجوية السيئة، ونظرًا للأولوية القصوى لسلامة الطلاب، يتطلع الجميع إلى معرفة ما إذا كانت تلك الأقاويل صحيحة أم لا، سنناقش هذا الموضوع الذي يتعلق بتعليق الدراسة غدا الثلاثاء، ونقدم بعض المعلومات التفصيلية حول الوضع في المملكة العربية السعودية.

تعليق الدراسة غدا في الرياض

تدور شائعات حول انه سيتم تعليق الدراسة غدًا في الرياض في يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو في المملكة العربية السعودية، إلا أن وزارة التعليم لم تصدر أي قرار رسمي بشأن تعليق الدراسة غدا، ولأن الوزارة تهتم بسلامة الطلاب وتوفير بدائل لاستمرار التعليم في حال عدم القدرة على الحضور الى المدارس، فمن خلال منصة إلكترونية تسمى “مدرستي”، تتيح للطلاب متابعة الدروس عن بعد.

حالات تعليق الدراسة في السعودية

أعلنت وكالة تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية عن قرارات بتحويل الدراسة الحضورية إلى التعليم عن بعد، وذلك من خلال استخدام منصة “مدرستي” لطلاب المدارس ورياض الأطفال، ومنصة “البلاك بورد” لطلاب الجامعات. يأتي هذا الإجراء في إطار الحفاظ على سلامة الطلاب، سواء كانوا طلاباً جامعيين أو طلاب المدارس، وسوف نوضح لكم حالات تعليق الدراسة:

  • تعليق الدراسة في حالة الموجات الباردة الشديدة حيث تصل الحرارة إلى سبع درجات تحت الصفر وأقل، وفي حال تجاوز درجة الحرارة 51 درجة مئوية.
  • تعليق الدراسة في حالة الأمطار الغزيرة وتفشي الأمراض ذات نسبة عالية من العدوى.
  • تعليق الدراسة خلال الأحداث الدولية أو زيارات رسمية يستضيفها المملكة العربية السعودية.
  • تعليق الدراسة في حال انقطاع المياه أكثر من يوم في المدرسة أو انقطاع التيار الكهربائي.
  • تعليق الدراسة في حالة الأمطار القوية والسيول، وفي حال انهيار مبنى من المدرسة أو إذا كانت المدرسة تخضع لأعمال تطويرية.

المركز الوطني للأرصاد

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيراً بشأن هطول أمطار مصحوبة بصواعق رعدية، ورياح تثير الأتربة والغبار في بعض مناطق المملكة، تشير التوقعات إلى استمرار هذه الأحوال الجوية المتقلبة، بما في ذلك هطول الأمطار وحدوث السيول، وتداول الرياح العاتية التي تحمل الأتربة والغبار، لذا حثت الدفاع المدني المواطنين على توخي الحيطة والحذر، خاصة في المناطق المفتوحة وعلى الطرق السريعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *