هل صدر أمر ملكي بصرف 1200 ريال مكرمة عيد الأضحى لمستفيدي حساب المواطن 1445؟ .. البرنامج يحسم الجدل

بدأ العد التنازلي للاحتفال بعيد الأضحى المبارك الذي سيتزامن مع الأحد الموافق 16 يونيو 2024، وجراء ذلك انتشرت عدد من الأخبار حيال صدور أمر ملكي بصرف مكرمة ملكية لمستفيدي حساب المواطن، واليوم سنوضح هل صدر أمر ملكي بصرف 1200 ريال مكرمة عيد الأضحى للمستفيدين؟ وفقًا لما أعلن عنه البرنامج.

هل صدر أمر ملكي بصرف مكرمة عيد الأضحى لمستفيدي حساب المواطن؟

المكرمة الملكية واحدة من أهم الإعانات المالية التي يمنحها الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود لأصحاب الدخل المحدود، وعلمًا تم صرفها كل عام خلال شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وبالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك انتشر خبر صرف 1200 ريال مكرمة عيد الأضحى لمستفيدي حساب المواطن، وتوجب على البرنامج أن يوضح صحة هذا الخبر علمًا بأنه نفى تمامًا هذا الخبر مؤكدًا أنه لا يوجد أي أوامر ملكية بصرف مكرمة الملك سلمان.

موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو 2024

مع بداية شهر مايو الجاري ازدادت التساؤلات الخاصة بموعد صرف حساب المواطن الدفعة 78 لشهر مايو 2024 بالتزامن مع انتشار خبر تغيير الموعد لهذا الشهر، وأكد برنامج حساب المواطن أنه تم تبكير موعد صرف حساب المواطن نظرًا لأن اليوم العاشر يوافق عطلة الجمعة الأسبوعية، لذلك الإيداع يوافق التاسع من مايو 2024 علمًا بأن الصرف يشمل الدعم الزيادة الملكية.

شروط صرف حساب المواطن

من وقت لأخر يتم إعادة التذكير بشروط صرف حساب المواطن، وتأتي تلك الشروط على النحو التالي:

  • شرط الجنسية السعودية.
  • شرط الإقامة الدائمة على الأراضي السعودية.
  • ألا يقل العمر عن 18 عام.
  • فضلاً عن عدم تجاوز إجمالي الدخل الشهري الحد المانع لحساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *