متي ينزل التقويم الدراسي ١٤٤٦ الجديد وموعد بداية السنة الدراسية الجديدة؟ وزارة التعليم توضح الأمر

كثرت التساؤلات عن متي ينزل التقويم الدراسي ١٤٤٦ه‍، لذلك تعلن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن جدول التقويم الدراسي لعام 1446 وفقاً لرؤية المملكة المستقبلية، وقد تم الكشف عن تاريخ بدء العام الدراسي الجديد 1446/1447 وفقاً لآخر التعديلات الخاصة به، كما تهدف هذه الخطوة إلى توفير الاستقرار والتوجيه للمجتمع التعليمي، مما يسهم في تطوير المنظومة التعليمية وتحقيق أهداف التعليم الشاملة في المملكة.

متي ينزل التقويم الدراسي ١٤٤٦

اقتربت نهاية الإجازة الصيفية، وبدأ العد التنازلي لانطلاق العام الدراسي الجديد 1446، لذلك ينتظر الطلاب والمعلمون بحماس كبير بداية الفصل الدراسي الجديد بعد إصدار البيان الرسمي من وزارة التعليم، حيث تعمل الوزارة بجد على تطوير الكوادر التعليمية والإدارية بهدف تأمين الاستقبال السلس للطلاب في العام الدراسي الجديد، كما تولي اهتماماً خاصاً للتأكد من جاهزية البنية التحتية للمدارس.

وتشمل جهود الوزارة التحضير لجاهزية الفصول الدراسية وتجهيزها لتلائم أحدث أساليب التعليم، فضلاً عن تحضير المواد الدراسية بعناية لضمان توفير بيئة تعليمية مثالية تتماشى مع تطلعات التعليم المتقدمة.

بداية الفصل الدراسي ١٤٤٦ه‍

بدءاً من العام الدراسي القادم 1446 في المملكة العربية السعودية، سينطلق العام الدراسي يوم الأحد الثامن عشر من شهر أغسطس لعام 2024، والموافق لليوم الرابع عشر من شهر صفر لعام 1446 هـ.

يتألف التقويم الدراسي لهذا العام من ثلاث فصول دراسية، حيث من المتوقع أن ينتهي الفصل الدراسي الأخير يوم الاثنين الرابع من شهر ذو الحجة لعام 1446 هـ الموافق للعاشر من يونيو لعام 2025.

حيث يُعتبر التقويم الدراسي الجديد بمثابة إطار زمني مهم يحتوي على عدد من الإجازات، تُعطى بها فترات راحة للطلاب خلال فترة الدراسة، تلك الفترات من المهمة جداً حيث تساهم في تحسين الأداء الأكاديمي والصحي للطلاب، وتمنح هذه الإجازات الفرصة للطلاب للاسترخاء والاستجمام، وتعزز الاستعداد للفصول الدراسية القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *