رسميا”.. تقديم موعد الاختبارات النهائية 1445 للفصل الدراسي الثالث لمدارس مكة بسبب موسم الحج

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في وقت سابق عن مواعيد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الثالث، وقامت الوزارة منذ قليل بالإعلان عن تقديم موعد أداء الاختبارات النهائية في كافة مدارس مكة المكرمة وهذا يأتي استثنائيا، وسوف تستمر المواعيد كما هي في المدارس التابعة للمناطق الأخرى، تعرف معنا على موعد الاختبارات في مكة وكافة المدن السعودية الأخرى في هذا التقرير التالي. 

تقديم موعد الاختبارات النهائية 1445 في مكة 

لقد تقرر تقديم موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث 1445، حيث تبدأ في موعد مبكر مقارنة عن موعد بدايتها في المناطق الأخرى، وهذا حتى يتم الانتهاء من أداء الاختبارات قبل بداية موسم الحج.

موعد الاختبارات النهائية 1445 في مكة

لقد قامت الإدارة التعليمية في منطقة مكة المكرمة بتحديد موعد بداية الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث 1445، وسوف تبدأ الاختبارات العملية يوم الثلاثاء الموافق 14 من شهر ذي القعدة 1445،على أن تبدأ الاختبارات التحريرية يوم الأحد الموافق 18 من شهر ذي القعدة وتنتهي في يوم الخميس الموافق 22 من نفس الشهر من ذي القعدة 1445.

إجازة نهاية العام الدراسي

سوف تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي الحالي 1445 بداية من يوم الثلاثاء 1445/12/5 إلى يوم السبت 1446/2/13، ولقد قدم المستشار التربوي والتعليمي عبدالله بن دحيم الدهاس اقترح حتي يتم تثبيت التقويم الدراسي في كافة مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية وهذا خلال السنوات المقبلة حيث ينتهي مطلع شهر ذي الحجة من كل عام على أن تكون بداية العام الدراسي هو غرة صفر في كل عام. 

ولقد كان التقويم الدراسي للعام 1445 يشمل على ثلاثة فصول دراسية جاءت على 38 أسبوعًا دراسيًا، حوالى 180 يومًا دراسيًا، وكذلك 60 يومًا من الإجازات المتنوعة في العام الدراسي إلى جانب 68 يومًا عدد أيام الإجازة الصيفية كاملة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *