ماهو موعد الاختبارات النهائية في مكة بعد تقديمها؟ وزارة التعليم توضح الأمر

موعد الاختبارات النهائية في مكة، في إعلان سابق، كانت وزارة التعليم السعودية قد كشفت عن جدول زمني لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث لعام 1445هـ، إلا أنها قد أعلنت مؤخرًا عن تقديم مواعيد هذه الاختبارات في مدارس مكة المكرمة بشكل استثنائي، وذلك على الرغم من هذا التعديل، فإن المواعيد لا تزال كما هي في باقي المدارس التابعة للمناطق الأخرى في المملكة العربية السعودية، لذا سوف تعرف في هذا المقال على التحديثات الخاصة بمواعيد الاختبارات في مكة وجميع المدن السعودية الأخرى.

موعد الاختبارات النهائية في مكة

حددت الإدارة التعليمية موعد بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث لعام 1445هـ، حيث قد ورد في هذ الصدد أنه من المقرر أن:

  • تبدأ الاختبارات العملية يوم الثلاثاء الموافق الرابع عشر من شهر ذي القعدة.
  • كما من المقرر أن تنطلق الاختبارات التحريرية يوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر ذي القعدة، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من نفس الشهر.
  • ستبدأ الاختبارات الشفوية للفصل الدراسي الثالث في منطقة مكة المكرمة في اليوم الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة، وتستمر حتى اليوم الرابع من شهر ذي الحجة، وذلك من خلال منصة مدرستي.
  • خلال هذه الفترة، سيتم التركيز على معالجة الفاقد التعليمي.
  • كما سيستمر دوام العاملين في هذه المدارس حتى اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.

ما هو السبب وراء تقديم موعد الاختبارات النهائية 1445؟

قررت السلطات التعليمية تقديم موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث لعام 1445 في مكة المكرمة بشكل استثنائي، وذلك بهدف بدء الاختبارات في وقت سابق مقارنة بالمناطق الأخرى.

كذلك يأتي هذا القرار نتيجة لرغبة في إنهاء الاختبارات قبل بداية موسم الحج، حيث من المتوقع أن يكون هذا التقديم مفيدًا لتنظيم الجداول الزمنية وتخفيف الضغط على الطلاب والمدرسين خلال فترة الحج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *