متى تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الثالث في التقويم الدراسي 1445؟ وزارة التعليم توضح توقيت نهاية العام الدراسي وبداية الإجازة الصيفية

الاختبارات النهائية للفصل الثالث أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية، حيث تفصلنا أيام على موعد بداية الاختبارات النهائية، لهذا بدأ جميع الطلاب في البحث عن موعد الاختبارات من أجل التأهب والاستعداد لأداء الاختبارات، وفد وضعت وزارة التعليم مجموعة من الضوابط من أجل أداء الاختبارات، وسوف نوضح موعد الاختبارات في التالي.

الاختبارات النهائية للفصل الثالث

يذكر أنه تم الانتهاء من اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث والتي تم انعقادها يوم 21 إبريل الماضي الموافق 13 شوال، وذلك وفقًا لما هو مخطط له في التقويم الدراسي للعام الحالي، وقد حددت وزارة التعليم السعودية موعد بداية اختبارات نهاية الفصل الثالث وهو توافق يوم 4 يونيو و27 ذو القعدة، وتستمر تلك الاختبارات لمدة خمسة أيام متتالية، لتنتهي يوم 10 يونيو 2024 الموافق الخميس 4 ذو الحجة 1445، أما الاختبارات الشفوية فتبدأ من يوم 28 مايو الموافق 20 ذو القعدة.

ضوابط الاختبارات النهائية للفصل الثالث

وضعت وزارة التعليم السعودية مجموعة من الضوابط والإجراءات التي يلزم العمل بها من أجل ضمان سير الاختبارات دون أي تعقيد، وتتمثل تلك الضوابط في التالي:

الاختبارات النهائية للفصل الثالث
الاختبارات النهائية للفصل الثالث
  • لا يمكن أن يخضع الطلاب لاختبار أكثر من مادتين في اليوم الواحد.
  • إذا تغيب الطالب عن أداء الاختبار يتم تسجيل ذلك في نظام نور الإلكتروني.
  • لا يجوز أن يتم إعادة الاختبار للطلاب الذين تغيبوا عن أداء الاختبار إلا في حالة تقديم عذر مقبول ويلزم موافقة جهة الإدارة التعليمية على إعادة أداء الاختبار.
  • يجب على المعلم التأكد من الطالب قام بتدوين كافة البيانات الخاص به بشكل صحيح.
  • ضرورة التأكد من أسماء الطلاب المقيمين سواء كان باللغة العربية أو الإنجليزية.
  • التزام الطالب بارتداء الكمامة وترك مسافة آمنة بين الطالب والآخر.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث

أوضحت وزارة التعليم السعودية في التقويم الدراسي أنه سوف يتم انتهاء الفصل الدراسي الثالث والعام الدراسي من يوم الخميس الموافق 10 يونيو والموافق 4 ذو الحجة، وذلك بعد الانتهاء من كافة الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الحالي، وسوف يحصل الطلاب على إجازة صيفية طويلة من أجل تجديد نشاطهم والعودة إلى الدراسة في العام الدراسي الجديد بكل تركيز وحيوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *