عاجل” وزارة التعليم تعلن نهاية العام الدراسي 1445 وموعد الاختبارات النهائية حسب التقويم الدراسي

في إطار الجهود المستمرة لتطوير نظام التعليم في المملكة العربية السعودية، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال التعليم، كشفت وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل العام الدراسي 1445 هـ من خلال التقويم الدراسي، ومن بين هذه التفاصيل الهامة، جاء تحديد موعد نهاية العام الدراسي 1445، حيث تندرج هذه النهاية ضمن سياق إجراء الاختبارات النهائية وفترة إجازة نهاية الفصل الدراسي.

نهاية العام الدراسي 1445

نهاية العام الدراسي تقترب بسرعة، حيث يقترب الفصل الدراسي الثالث من نهايته، وتقترب أيضًا الاختبارات النهائية التي ينتظرها الطلاب بفارغ الصبر، وبعد انتهاء الاختبارات، سيحصل الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي 1445، وذلك ابتداءً من يوم 4 ذو الحجة، حيث ستكون هذه الفترة فرصة للاستراحة والاستمتاع بوقتهم بعيدًا عن الدروس والامتحانات.

موعد الاختبارات النهائية 1445

يعتني العديد من أولياء الأمور والطلاب بمعرفة التقويم الدراسي ، بما في ذلك موعد الاختبارات النهائية 1445، هذا الموضوع يكتسب أهمية بالغة في ضوء أهمية تنظيم الوقت والتحضير الجيد للامتحانات، وبالنسبة للعام الجديد، فإنه لم يتم الإعلان عن أي تغيير في النظام الدراسي المتبع في المملكة العربية السعودية. وهذا يشير إلى نجاح النظام السابق واستمرارية جدول الاختبارات كما هو معمول به في السنوات السابقة الآن، دعونا نلقي نظرة على التقويم الدراسي للعام ١٤٤٥هـ/٢٠٢٤م:

  • الاختبارات العملية والشفهية: تبدأ هذه الاختبارات لجميع المراحل الدراسية في يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر ذو القعدة ١٤٤٥هـ، الموافق 28 أبريل ٢٠٢٤م.
  • الاختبارات النهائية الورقية: تحدد وزارة التعليم موعدها لتكون يوم الثلاثاء الموافق 27 ذو القعدة ١٤٤٥هـ، الموافق 4 يونيو ٢٠٢٤م.
  • استمرارية الاختبارات النهائية: تستمر هذه الاختبارات حتى يوم الإثنين الموافق 4 ذو الحجة ١٤٤٥هـ، الموافق 10 يونيو ٢٠٢٤م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *